وزنها 47.61 قيراطاً.. أكبر ماسة بتاريخ أوروبا في حوزة روسيا

السبت، 20 يوليو 2019 10:00 م
 وزنها 47.61 قيراطاً.. أكبر ماسة بتاريخ أوروبا في حوزة روسيا
اكبر ماسة فى اوروبا

 
 
 
 
عثر أمس السبت بمنطقة أرخانغلسك في شمال غرب روسيا  على  أكبر قطعة ألماس نادرة أوروبية، وحسبما قال موقع روسيا اليوم فإن الماسة المكتشفة نادرة باللون الأصفر الليموني وزنتها 47.61 قيراطا. 
 
ومما قاله موقع روسيا اليوم إن هذه المنطقة من المناطق غنية باكتشافات الأحجار الكريمة والجواهر، وتحديدا الألماس، خصوصا في الشهور الأخيرة، وتم اكتشاف في هذه المنطقة العديد من الألماس الأصغر النادر، بالإضافة إلى أحجار كريمة أخرى. 
 
ومن مميزات الألماسة الصفراء المكتشفة حديثاص، أنها شديدة النقاء وشكلها مناسب، مما يجعلها جذابة للعديد من الشركات المتخصصة بصناعة المجوهرات والأحجار الكريمة، وفقا لما ذكرته الشركة المالكة للمنجم، والتي عثرت في وقت سابق على ماسة أخرى في المنجم، تبين لاحقا أنها أكبر ماسة يعثر عليها في أوروبا، بحسب ما صرحت الشركة، الثلاثاء الماضي. 
 
ووفقا للمعلومات، يبلغ وزن الماسة، التي عثر عليها في مايو الماضي، 222.09 قيراطا، كما عثر معها على ماسة أخرى أصغر بلغ وزنها 127.34 قيراطا.
 
يشار إلى أن أكبر ماسة عثر عليها في أوروبا سابقا بلغ وزنها 181.68 قيراطا، وترغب الشركة في إرسال الماسة الكبيرة إلى بلجيكا لبيعها لشركات صقل الماس الأكثر شهرة في العالم والموجودة في مدينة أنتويرب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق