في حفل تخرج نجله تأثر السيسي بكلمة ابنته.. الشهيد عاطف الإسلامبولي لم يمت بعد (فيديو)

السبت، 20 يوليو 2019 05:13 م
في حفل تخرج نجله تأثر السيسي بكلمة ابنته.. الشهيد عاطف الإسلامبولي لم يمت بعد (فيديو)
الشهيد العميد عاطف الإسلامبولي
دينا الحسيني

شهد حفل تخريج أوائل دفعة الشهيد عمر القاضي 2019 لطلاب أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، تخرج الملازم تحت الاختبار علاء عاطف الإسلامبولي، ليكمل مسيرة والده الشهيد في الدفاع عن الوطن.

وبكلمات مؤثرة تحدثت دينا الإسلامبولي نجلة الشهيد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبرت فيها عن فرحتها بتخرج شقيقها، وفخرها بوالدها الشهيد الذي راح دفاعًا عن وطنه.

 

ولمن لا يعرف العميد الشهيد عاطف الإسلامبولي، مفتش مباحث جنوب الجيزة الذي استشهد في 1 /4 / 2015، أثناء سطو مسلح على الطريق الدولي بدائرة مركز شرطة الصف، حيث اعترض ملثمون سيارة نقل أموال بداخلها مبلغ 5 مليون جنيه، وأثناء التعامل مع الجناة أطلقوا الرصاص عليه وسقط شهيداً.

الشهيد دفعة 1990، من أبناء البدرشين، عمل لمدة 25 عاما بالجهاز الشرطي، وتقلد عدة مناصب داخل مديرية أمن الجيزة عقب تخرجه، أبرزها معان مباحث العياط بقطاع أمن الجيزة، ثم رئيسا لمباحث الصف، ومنها للعمل بحكمدارية الجيزة حيث شغل منصب مدير مكتب حكمدار الجيزة لمدة 11 عامًا متواصلة ثم تمت ترقيته إلى منصب مفتش مباحث شرق الجيزة عن دائرتي الصف وأطفيح .

في 1/ 5 /2015  وافق المجلس التنفيذي لمحافظه الجيزة، على إطلاق اسم الشهيد العميد عاطف الإسلامبولي على مدرسة البدرشين الإعدادية بنين التابعة لإدارة البدرشين التعليمية.

في 5 /5 /2015 ثأرت أجهزة الأمن من المتهم الرئيسى بقتل العميد عاطف الإسلامبولى وتم تصفية المتهم بالمنطقة الجبلية فى مدينة السادس من أكتوبر، بعد ورود معلومات لأجهزة الأمن، مفادها أن المتهم الرئيسى فى الحادث تسلل من الصف إلى أكتوبر للاحتماء بالمنطقة الجبلية .

تم إعداد حملة أمنية مكبرة مدعومة بالمجموعات القتالية شارك فيها ضباط العمليات الخاصة، وتم اقتحام جبال أكتوبر ومحاصرة المتهم "ناجى.ع" الذى شعر باقتراب الشرطة منه ففتح رصاصه عليهم، وبعد معركة مثيرة بالرصاص استمرت نحو ربع ساعة نجحت قوات الأمن فى قتل المتهم بثلاث رصاصات أودت بحياته فى الحال ، وعثر بحوزة المتهم على البندقية التى استخدمت فى قتل العميد عاطف الإسلامبولى وأخرى خرطوش وكمية من الذخيرة ، وانتهت أجهزة الأمن من القضية بعد مصرع آخر المتهمين وعقب القبض على 5 من مساعديه بمناطق جنوب الجيزة، الذين اعترفوا تفصليا بارتكابهم للجريمة.

وفي يناير 2016، سلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوسمة الجمهورية لأسر 40 من شهداء الشرطة، بمنحهم أوسمة مختلفة، من بينهم أسرة العميد عاطف الإسلامبولي، وحصل على وسام الاستحقاق من الطبقة الثانية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة 2019، اليوم السبت، في مقر أكاديمية الشرطة، ويرافقه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من وزراء الحكومة، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، والمشير محمد حسين طنطاوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق