المصري المعتدى عليه في طائرة رومانية يروى لـ«صوت الأمة» حقيقة ما حدث (انفراد)

السبت، 20 يوليو 2019 08:05 م
المصري المعتدى عليه في طائرة رومانية يروى لـ«صوت الأمة» حقيقة ما حدث (انفراد)
حسن سلامة المعتدى عليه
نرمين ميشيل

أدلى حسن سلامة الراكب المصري المعتدى عليه هو وزوجته من قبل أمن بوخاريست، على متن الخطوط الجوية الرومانية، بتصريحات هامة بالفيديو لـ«صوت الأمة» كشف فيها حقيقة ما حدث.

وسرد الراكب المصري تفاصيل الاعتداء عليه وأسبابه، واصفًا سلوك الأمن الروماني بأنه عنصري، مشيدا بدور المؤسسات المصرية وعلى رأسها وزيرة الهجرة، التى تواصلت معه فى الحال.

وقالت وزارة الهجرة، في بيان لها، إنها تلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصري على متن الخطوط الرومانية، وعلى الفور  تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع السفير صلاح عبد المقصود سفر مصر في رومانيا، حيث أكد أن الموقف حدث داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت لرحلة الراكب  المصري وزوجته المغربية الجنسية الذين كانوا يستقلون طائرة الخطوط الرومانية في طريقهم من فرنسا إلى القاهرة  
 
وأضافت الوزارة: «حدثت مشادة بين طاقم الطائرة والراكبة المغربية نظرا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذي تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطرا لسلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضا مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر».
 
وأضاف السفير أن الموقف تحول من حوار إلى شجار مع الأسرة أدى لطلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التي أجبرت الأسرة على ترك الرحلة، وإلغاء التذكرة، وتوجه القنصل المصري برومانيا على المطار فور إبلاغه بالواقعة حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولا إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.
 
وأشار لمتابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة كافة تفاصيل الحادث و ما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزيرة على تطور سير التحقيقات في هذا الشأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق