مرسى مطروح أمن قومي.. وفد النواب يتفقد مشروعات بوابة مصر الغربية

الأحد، 21 يوليو 2019 02:00 م
مرسى مطروح أمن قومي.. وفد النواب يتفقد مشروعات بوابة مصر الغربية
مجلس النواب - أرشيفية
مصطفى النجار

 
خلال زيارة زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، بمشاركة اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح وعدد من القيادات التنفيذية ونواب المحافظة منهم النائب سليمان فضل، ومهدي العمدة، لتفقد عدد من المشروعات، رصدوا عددًا من المشاكل خاصة نقص المياه وأسعار تقنين الأراضي.
 
وقال النائب صابر عبد القوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الاهتمام بمحافظة مطروح ضرورة مهمة والاستجابة لمطالب أهاليها كونها إحدى المحافظات الحدودية وبوابة مصر الغربية وجانب مهم من جوانب الأمن القومي لمصر.
 
وأكد عبد القوي، أن اللجنة استمعت للجميع بداية من المحافظ وما يتم بذله من جهود إيجابية لصالح أهالي مطروح ولصالح الدولة المصرية خاصة فيما يتعلق بالاهتمام بالشواطئ السياحية، وما سيكون له من تأثيرات إيجابية على دعم السياحة حيث عمل ممشى عالمي فى منطقة كليوباتر وتطويرها بالكامل وأيضا شاطئ الغرام وغيرها من الشواطئ التى كانت مهملة طوال الفترة الماضية.
 
ولفت إلى أنه تم التطرق أيضا للجهود التى بذلت فى  تطوير شبكة الطرق، التي من دورها تخفيف الضغط على ويط مطروح والكورنيش، مؤكدا أن  نواب المحافظ أثارة إشكالية نقص المياه وما  يتطلب من وجوده فى عمل محطات تحلية جديدة من أجل التغلب على هذه الإشكالية من خلال توفير اعتمادات مالية من قبل الحكومة، بالإضافة إلى إعادة النظر  فى أسعار تقنين الأراضي والجميع يعلم أن الحكومة تسير فى هذا الملف بشكل جيد وتتجاوب مع الشكاوي التى يبديها المواطنين من أجل الدولة المصرية والمواطن.
 
وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية، أن الزيارات الميدانية دائما ما تكون سبيل للرصد الوافع على حقيقته دون أي إشكاليات وهونهج تقوم به لجنة الإدارة المحلية إيمانا منها بأهمية ذلك وضرورة الإلتحام بالمواطن بالتنسيق الكامل بين السلطة التنفيذية والتشريعية، التى دائما ما تكون نتائجها إيجابية.
 
من ناحية أخرى، قال  النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن محافظة مطروح تشهد طفرة كبيرة في  تطوير ورفع كفاءة شواطئها السياحية من خلال المحافظة، وهذه خطوة إيجابية تؤكد رؤية الدولة المصرية الإيجابية نحو الاهتمام بالسياحة كونها أحد المصادر الرئيسية للدخل القومي.
 
جاء ذلك فى كلمته على هامش زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لتفقد عدد من المشروعات ورصد إشكاليات الأهالي بشأن نقص المياه  وأسعار تقنين الأراضي، بمشاركة اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح وعدد من القيادات التنفيذية، ونواب المحافظة منهم النائب سليمان فضل، ومهدي العمدة.
 
وأكد النويشي، أن مثل هذه الجهود لابد أن تقدر ويتم الترويج لها بشكل إيجابي من أجل دعم السياحة المصرية، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية رصدت هذه الأعمال بشكل واضح خلال جولتها الميدانية بالإضافة إلى مطالب الأهالي الخاصة بأعمال التسعير لتقنين الأراضي، مؤكدا أن هذا الملف يدار بحكمة شديدة بين البرلمان والحكومة بدليل ما يتم من تعديلات مستمرة على اللائحة الداخلية لقانون 144 لسنة 2017، وما يكون لصال المواطن.
 
يترأس وفد لجنة الإدارة المحلية المهندس أحمد السجينى، ويضم الوفد النواب، بدوي النويشي، وكيل اللجنة، ومحمد الدامي أمين سر اللجنة، ومحمد الحسيني، وسيد حماد موافى، وصابر عبد القوي، ورشاد شكري، وعلي عتمان، وسليمان العميري، وعبد الحميد كمال، ومحسن أبو سمنة، وأحمد الشريف، ويسري الأسيوطى، والمستشار رضا حسين أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد جابر ومحمد صبحي من أمانة اللجنة، وبحضور نواب مطروح أحمد رسلان، وصلاح عياد، وفوزي مصيبع، وصلاح عياد، ورزق جالي.‎

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق