مجلس النواب يعقد مؤتمرا صحفيا عالميا الأربعاء المقبل

الأحد، 21 يوليو 2019 04:22 م
مجلس النواب يعقد مؤتمرا صحفيا عالميا الأربعاء المقبل
مجلس النواب - أرشيفية
مصطفى النجار

يعقد الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، والمتحدث الإعلامى باسم المجلس، مؤتمراً صحفياً بقاعة الشورى بمقر مجلس النواب الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الأربعاء المقبل 24 يوليو 2019 ، بحضور وسائل الإعلام العربية والأجنبية، بمناسبة إنتهاء دور الانعقاد الرابع لاستعراض الإنجازات التشريعية والرقابية لمجلس النواب خلال أدوار الانعقاد الأربعة الماضية وكذلك دور المجلس في دعم الدولة المصرية.
 
وكان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أعلن يوم الاثنين الماضي، انتهاء دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، مشيرا إلى أن قرار فض دور الانعقاد سيصدر من جانب رئيس الجمهورية.
 
وقال عبد العال، عقب موافقة أعضاء المجلس على انتهاء دور الانعقاد الرابع في الجلسة الختامية، إن دور الانعقاد العادي الخامس سينعقد في الموعد الذي يصدر بتحديده قرار من رئيس الجمهورية وفقا للمادة 115 من الدستور.
 
وتنص المادة 115 من الدستور على أن: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق