جولات ميدانية وتفعيل الدور الرقابي.. هكذا قضى النواب الإجازة البرلمانية

الإثنين، 22 يوليو 2019 09:00 ص
جولات ميدانية وتفعيل الدور الرقابي.. هكذا قضى النواب الإجازة البرلمانية
مجلس النواب - أرشيفية
سامي سعيد

 
نظم عددا من اللجان النوعية بمجلس النواب بعض الزيارات الميدانية خلال الأيام الماضية تفعيلا للدور الرقابي للبرلمان، حيث زارت الوفود البرلمانية بعض المحافظات لمعرفة المشاكل التي تعاني منها المواطنين في هذه الأماكن والتي كان آخرها جولة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلي مدينة مرسى مطروح.
 
كما زارت لجنة الصحة بعض المحافظات التي سيطبق بها منظومة التأمين الصحي، في المقابل تحاول بعض اللجان استغلال فترة الإجازة البرلمانية التي بدأت الأسبوع الماضي في تنظم بعض الزيارات الميدانية.

محليات النواب تحل مشاكل المواطنين بمرسي مطروح 
وقال النائب أحمد السجيني ان الزيارة الميدانية لمحافظة مطروح كانت بهدف نقل البرلمان الي ارض الواقع والوصول إلي المشاكل  بشكل مباشر بعيدا عن المناقشات داخل المجلس  حيث تعد تلاحم بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية  حيث كانت لها مفعول كبير في حل المشاكل  وأيضا كان بهدف القاء الضوء علي المشروعات العامة والقومية التي تقوم بها الدولة .
 
وأضاف السجيني في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن اللجنة تحاول معرفة المشاكل الخدمية التي يعاني منها المواطن ومعرفة الخدمات الناقصة لافتا الي انه تم عرض لاهم  المشروعات والتفاصيل الخاصة بمحافظة مرسي مطروح خلال الزيارة الأخيرة للجنة وتم معرفة ما تم تنفيذه من جانب الحكومة من المشروعات المخطط لها حيث كانت الزيارة بهدف  القرى والمدن البعيدة عن المحافظة حيث يوجد مدن لم يزرها مسئول برلماني منذ سنوات.
 
وتابع «السجيني» أن الزيارة مستمر اليوم الأحد لمدينة الضبع ومنطقة الحمام بمرسي مطروح حيث تأتي هذه الجولات ضمن سلسلة جولات تقوم بها اللجنة علي مدار الفترة الحالية حيث سبق وتم زيارة محافظة البحيرة خلال الأيام الماضية وحاليا يتم زيارة مرسي مطروح وهناك العديد من المحافظات  التي تزرها اللجنة علي الأسابيع القالية القادمة .

اقتصادية النواب تزور قناة السويس 
علي الجانب آخر قالت النائبة بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة ستقوم بجولة ميداينة لبعض المحافظات يكون أولها منطقة قناة السويس لمتابعة عمل الهيئة ومعرفة المشاكل التي تمر بها والتحديات بجانب متابعة احد اهمم صاد الدخل القومي للدولة المصرية مشيرا الي ان الوفد سيضم عدد كبير من أعضاء اللجنة  وستمر الزيارة لعدة أيام .
 
 وأضافت فهي في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن اللجنة تسعي من خلال الزيارة علي استغلال فترة الأجازة البرلمانية والعمل علي زيارة المنشات الاقتصادية الهامة محاولة  تفعيل دور مجلس النواب في الرقابة والمتابعة لافتة إلي ان هذه ليست أول مرة يتم فيها زيارة قناة السويس حيث سبق وتمت زيارة الهيئة منذ عدة شهور .

ثقافة الإعلام تزور قص عابدين 
وخلال الأيام الماضية زار وفد من لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب عدد من الأماكن الأثرية كان من بينها قصر عابدين بمنطقة وسط البلد وتم وضع سلسلة من التوصيات تتعلق بزيادة نسبب الزيارات خاص بعد تطوير القصر والسماح بدخول من جانب الزائرين .
 
كما زارت اللجنة عدد من الأماكن الأثرية بمحافظة الفيوم  لمعرفة وضع الأماكن الأثرية الموجودة بالمحافظة والتحديات التي تواجه المسئولين هناك وبحث آليات الاستفادة من هذه الآثار ومعرفة احتاجتهم  وتشجيع الأهالي علي زيارة هذه الأماكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة