قبل أن تقع في المحظور.. لا تقرب هذه الأماكن في أول فصولك الجامعية

الأحد، 21 يوليو 2019 08:00 م
قبل أن تقع في المحظور.. لا تقرب هذه الأماكن في أول فصولك الجامعية

 

عام دراسي جديد تستعد له الجامعات، حيث تستقبل قرابة الـ 2.5 مليون طالب وطالبة، وبعيدا عن العملية التعليمية من محاضرات ومناهج وغيرها، إلا أنه هناك عالم آخر داخل الجامعات وهى شوارع الحب والغرام،  والتى خُلّدت بالنقش على الأشجار أو كتابة رسائل على المقاعد، كما لم تخلو هذه الشورع ن وقائع ضبط لبعض الطلاب بسبب أفعال منافية للأعراف الجامعية منها على سبيل المثال تعاطى المخدرات، وفي السطور التالية قائمة بأشهر هذه الأماكن حتى لا يقع الطلاب في المحظور.

«ممر جيمي» في جامعة عين شمس: 
 
هو الممر الأشهر فى جامعة عين شمس، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب وجود كشك صغير أمام الممر لرجل عجوز يدعى «عم جمال» فى أواخر السبعينات.

شارع "توشكى":-
 
هو شارع أمام مبنى امتحانات كلية الحقوق بجامعد عين شمس، وذاع سيط هذا الشارع بانه سئ اسمعة.

شارع سويسرا:-
 
 المكان الأكثر انعزالاً عن بقية أنحاء الجامعة، الذى لا يعلم أحد بسر اطلاق هذا الاسم تحديداً عليه، لكنه يشتهر بنظافته وهدوءه وقلة المارة أو السيارات.

Love street:- 
 
شارع الحب في جامعة القاهرة وتحديدا أمام كلية الآثار، هو شارع ممتد بطول جامعة القاهرة ملىء بالأشجار والورود مزود بمقاعدز

شارع الكنيسة:-
 
شارع الكنيسة في جامعة الوادي الجديد وقد أطلق عليه ذلك الاسم لتواجد عدد كبير من المسيحيين ويتميز بالهدوء وبه كافيتريا ومقاعد للجلوس.

"المظلة وحارة اليهود":- 
 
حديقة المظلة في جامعة الزقازيق ويأخذ شكلاً مربعًا على هيئة مظلة، وهي حديقة يوجد بها كراسي لا تتسع إلا لاثنين للجلوس عليها، لذلك يجلس بها العشاق.
 
كما وجد حديقة اليهود والتي تعتبر ملتقى الأحبة، وهي ممر ضيق محاط بالأشجار بين كلية الآداب والهندسة.

شارع الغابة 
 
شارع الغابة في جامعة قناة السويس، ويرجع تسميته بذلك بسبب أنه يشبه الغابة وبه أشجار كثيفة ومقاعد، ويجتمع فيه العشاق، لكنه مؤخرا أصبح وكرًا سئ السمعة.
يذكر أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واصلت حملاتها الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإستهداف (مُحيط الكافتيريات- الجامعات) وأماكن التجمعات الشبابية "الكافتيريات – الأكشاك" بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجي المواد المخدرة بجميع أنواعها، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان.
وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 77 قضية "إتجار، وحيازة مواد مخدرة" و89 متهما خلال 72 ساعة، وضبط خلالها كميات من المواد المخدرة "5,596 كيلو جراما من مخدر الإستروكس، و5,350 كيلو جراما من مخدر البانجو، و4,969 كيلو جراما من مخدر الحشيش، و1,420 كيلو جراما من مخدر الهيروين، و500 جرام من مخدر الفودو، و55 جرامًا من مخدر الأفيون، و5,359 قرصا مخدرا مختلف الأنواع، و2 ميزان حساس". 
كما تم ضبط 44,960 ألف جنيه بحوزة المتهمين من حصيلة البيع و81 هاتفا محمولا، و16 سلاحا أبيض، وسيارتين و7 دراجات ناريّة تستخدم في أنشطتهم المؤثّمة.
وكان لتلك الحملة الأثر البالغ فى تحقيق المردود الإيجابى لدى أولياء الأمور والمواطنين، واتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابات المختصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق