من موقف عشوائي إلى مشروع عالمي.. «كراج روكسي الذكي» في سطور

الأحد، 21 يوليو 2019 09:46 م
من موقف عشوائي إلى مشروع عالمي.. «كراج روكسي الذكي» في سطور
محمد الزيني

 
من قلب مصر الجديدة بمحافظة القاهرة تختار الدولة مساحة واسعة كانت مهملة ومغطاة بالأتربة والمحلفات تلك المنطقة المعروفة بطبيعتها الهادئة الكلاسيكية والتي انعكست عليها من خلال تلك المباني العريقة التي باتت بمرور الوقت موقف حافلات «ميني باص» و «ميكروباص»، قبل أن تتخذ الدولة قرارا بتحويل تلك المساحة البالغة 10 آلاف متر مربع إلى منطقة خدمية من الدرجة الأولى، لتكون «كراج روكسي الذكي».

أول جراج من نوعه
يعتبر كراج روكسي أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكى بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً، ويعمل بنظام حق الانتفاع B.O.T وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية ويتكون من 4 طوابق تحت سطح الأرض بمساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع ويتسع لـ1700 سيارة (850 سيارة للمرحلة الأولى من المشروع، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى 250 مليون جنيه تقريب.

مميزات المشروع
ومن مميزات كراج روكسي الذكي أن دخول السيارة وخروجها لا يستغرق أكثر من ثلاثة دقائق، وتبلغ تكلفة ركن السيارة 15 جنيه لأول ساعة، كما يحذر على الميكروباص والأتوبيس والمينى باص  الانتظار به، ويوفر الكراج امتيازات لسكان العمارات المطلة على المشروع لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع.
 
كما أن الكراج مزود بـ 12 مصعدا إلكترونيا وهذه المصاعد مزودة ببطاريات لنقل السيارات من الداخل إلى الخارج والعكس، كما يتم فحص السيارة بالكامل إلكترونيا، بمجرد وقوفها على بطارية المصعد.
 

أسعار الخدمة
تختلف أسعار خدمة الانتطار نهارا وليلا فأسعار الانتظار داخل الجراج تبلغ 15 جنيهًا للساعة الواحدة وذلك من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.
 
ومن الساعة السابعة مساءً وحتى السابعة صباحًا، تبلغ 12 جنيهًا للساعة الواحدة كما يبدأ العمل في الكراج من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية صباحًا، كما يوجد نظام للاشتراك الشهري يصل إلى 2000 جنيه لمدة 12 ساعة ويصل إلى 2700 جنيه لمدة 24 ساعة يوميًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق