المشاركة تخطت 99%.. من تجرأ وغاب عن التصويت في انتخابات كوريا الشمالية؟

الإثنين، 22 يوليه 2019 02:00 م
المشاركة تخطت 99%.. من تجرأ وغاب عن التصويت في انتخابات كوريا الشمالية؟
رئيس كوريا الشمالية

أظهرت نسبة التصويت في الانتخابات المحلية التي أجريت في جميع مناطق كوريا الشمالية،  تجاوزت الـ 99%، أمس الأحد، مدى اهتمام الكوريين بتسجيل حضورهم في الاستحقاق الانتخابي، ولكن هناك 02.% لم يشاركوا فمن هم. 
 
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون صوت في الانتخابات المحلية ومثلما يعلن بعد كل انتخابات في هذا البلد قاربت نسبة المشاركة من 100%، ، بينما لم تتمكن فئة واحدة من التصويت.
 
ويرى محللون أنه لا وجود لأي منافسة حقيقية في الانتخابات، إذ أن عمليات الاقتراع تعتبر بمثابة تقليد يسمح للسلطات بتأكيد حصولها على تفويض شعبي، وتعزيز الولاء للنظام، بحسب وكالة الفرنسية.
 
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، زادت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات نحو 0,01% عن الانتخابات المحلية السابقة عام 2015، موضحة الوكالة أن الناخبين "الموجودين في الخارج أو العاملين في عرض البحر"، وحدهم من لم يتمكنوا من التصويت، في الوقت ذاته فأن "الناخبين الذين يعانون مشكلات على ارتباط بالسن أو المرض تمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في صناديق اقتراع متحركة".
 
والانتخابات تهدف إلى ملء مقاعد الجمعيات على مستوى المحافظات والمدن والمناطق، ويصوت فيها عادة 99% من الناخبين تأييدا لمرشحين وحيدين، حيث ترشح الزعيم الكوري الشمالي عام 2014 لـ"جمعية الشعب العليا" (البرلمان)، وفاز بنسبة 100% من الأصوات في دائرة جبل بايكتو، وهو بركان يقع على الحدود الصينية، ويعد المهد الأسطوري للشعب الكوري.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق