«خطة النواب» تكشف أسباب ارتفاع الجنيه أمام الدولار

الإثنين، 22 يوليو 2019 06:00 م
«خطة النواب» تكشف أسباب ارتفاع الجنيه أمام الدولار
النائب عصام الفقي

 
قال النائب عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة الثقة في الاقتصاد المصري نتيجة تقدم مؤشرات مصر المالية أحد أهم أسباب ارتفاع قيمة العملة المحلية (الجنيه المصرى) أمام الدولار الأمريكي.
 
وأضاف الفقي، فى تصريح صحفية في وقت سابق، أن التأثير الإيجابي لبرنامج الإصلاح والتدفقات فى العملة الأجنبية، من أبرز أسباب ارتفاع الجنيه، لافتا إلى ارتفاع حجم تدفقات استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية المصرية، ما يؤكد الثقة في داء الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح.
 
وأشاد أمين سر لجنة «موازنة النواب»، بأداء الاقتصاد المصري خلال الشهور الأخيرة، مشيرا إلى أن السياسات النقدية الناجحة التي اتبعها البنك المركزي بقيادة طارق عامر محافظ البنك، والسياسات المالية التي انتهجتها وزارة المالية، والتنسيق بينهما من أهم أسباب نجاح برنامج الإصلاح الاقتصاي وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي بالشهور الأخيرة.
 
وشهد الجنيه المصري تحسنًا على مستوى الأسواق الناشئة، حيث ارتفع سعر صرف الجنيه بنحو 6.5% أمام الدولار الأمريكي خلال الفترة المشار إليها، فيما تحسن الروبل الروسي خلال نفس الفترة بنحو 9.5% أمام الدولار الأمريكي، كما تحسن أيضًا البات التايلاندي بنحو 5.3% أمام الدولار الأمريكي خلال نفس الفترة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق