وقائع تكشف انتهاكات قطر ... منظمة حقوقية: مصريون يتعرضون للتعذيب بسجون الدوحة

الإثنين، 22 يوليو 2019 12:00 م
وقائع تكشف انتهاكات قطر ... منظمة حقوقية: مصريون يتعرضون للتعذيب بسجون الدوحة
الأمير القطري تميم بن حمد

مازالت عصابة الدوحة لا تتوقف عن خداعها الماكر في معاملة الوافدين، واستغلالهم وحرمانهم من حقوقهم، بفرض عقوبات عليهم، مثل الإقامة الجبرية وحرمانهم من حقوقهم الأساسية في الحياة، وهو ما استنكرته المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان.
 
وقالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان، إن معاملة قطر السيئة للعمالة والوافدة، والاستغلال المفرط أبشع استغلال، وتعرضهم للترحيل والتعذيب بالسجون، وخاصة العمالة المصرية.
 
وأكد محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة في بيان اليوم أن وزارة القوى العاملة المصرية طالبت العاملين في قطر بالالتزام بجهة عملهم، والجهة التي يعملون بها أو بوجود إعارة رسمية من الجهات المختصه بالدوله حفاظا علي استتزافهم في الأعمال  الشاقه والتي تؤثر سلبا غلي صحتهم  خاصة وان قطر تعاني من ارتفاع درجات الحرارة صيفا، ثم تقوم قطر بترحيلهم بحجه أن عملهم يخالف قانون دخول وخروج الوافدين  المطبق حاليا .
 
واستعرض عبد النعيم  حالة المواطن المصري نبيل مصطفى، الممنوع من مغادرة الدوحة منذ عامين، وأكد أنه بعد أن أنهت عصابة الدوحة خدمته فى بنك قطر الوطنى، لتأييده لاستقرار الوطن، جمدت حساباته البنكية، ويعيش حاليًا بدون مأوى أو دخل ثابت، ومعرض للبقاء في سجون الدوحة.
 
في سياق متصل، عانى المدون المصري تامر مبروك الويلات في سجون نظام تميم، وذلك بعد أن تم فصله من العمل تعسفيًا وماطل الكفيل في تسليمه حقوقه ،مما دفعه إلى التقدم بشكوى قضائية ضد الكفيل، فاتهم بالهروب من الكفالة احتجزته السلطات القطرية دون أن يتمكن من استكمال القضية، كما مارست عليه الضغوط الشديدة من أجل أن يوافق على الترحيل إلى القاهرة دون الحصول على حقوقه.
 
وطالب العمالة المصرية الإلتزام بالعمل بنفس الشركة الموضح إقامتهم عليها، وإتباع الإجراءات القانونية اللازمة فى حالة الرغبه بالعمل لدى شركات أخرى، خشية تعرضهم تحت طائلة عقوبات قانوني العمل ودخول وخروج الوافدين المنصوص عليها داعيا المنظمات الحقوقيه الدوليه والأمم المتحده بفرض عقوبات علي سياسه قطر التعسفية واضطهادها للعماله الوافديه وحرمانهم من حقوقهم الأساسية .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق