بسبب إضراب طياريها.. الخطوط البريطانية: لن تطير إلى القاهرة أو أى مكان أخر

الإثنين، 22 يوليو 2019 11:15 م
بسبب إضراب طياريها.. الخطوط البريطانية: لن تطير إلى القاهرة أو أى مكان أخر
الخطوط الجوية البريطانية - ارشيفية

"الخطوط الجوية البريطانية لن تطير إلى القاهرة أو إلى أى مكان آخر"، هذا ما يشير إليه إعلان رابطة طيارى الخطوط الجوية البريطانية، بالتصويت لصالح الدخول فى إضراب عن العمل، بسبب عدم الاتفاق على زيادة الأجور.
 
وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن رابطة طيارى الخطوط الجوية البريطانية المعروفة اختصارًا باسم "بالبا"، أن نحو 93% من أعضاء الرابطة صوتوا لصالح الدخول فى إضراب عن العمل بسبب الأجور.
 
ومن المتوقع أن يؤثر الإضراب بنحو حاد على حركة الطيران، حيث يشكل أعضاء رابطة طيارى الخطوط البريطانية، نحو 90% من طيارى الشركة البريطانية، التى تعد إحدى كبرى شركات الطيران فى العالم.
 
ورفض الطيارون زيادة فى الأجور بنسبة 11.5% على مدار 3 سنوات، وهى الزيادة التى اعتبرتها شركة الخطوط الجوية البريطانية بأنها "عادلة وكريمة".
 
ومن المقرر أن تحاول الخطوط الجوية البريطانية إلغاء الإضراب، فى المحكمة العليا غدًا الثلاثاء.
 
وتواجه الخطوط الجوية البريطانية غرامة تقدر بنحو 183 مليون جنيه استرلينى بسبب اختراق أنظمتها الأمنية فى العام الماضى، مما عرض بيانات العملاء للاختراق عن طريق قراصنة.
 
وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية، أمس الأول السبت، أنها علقت رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولى لمدة أسبوع، فى "إطار مراجعة الخطوط وليس أكثر"، مؤكدة على لسان المدير الإقليمى لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولى ممتازة 100%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة