يد مصر للشباب ينتصر على منتخب «الساجدين سابقًا».. أعاد البهجة للمصريين بعد خروج كان 2019

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 10:01 ص
يد مصر للشباب ينتصر على منتخب «الساجدين سابقًا».. أعاد البهجة للمصريين بعد خروج كان 2019
منتخب مصر لشباب اليد
محمود علي

بعد خيبة الأمل الكبيرة التي صدرها المنتخب المصري لكرة القدم، للجماهير المصرية عقب خروجه بفضيحة في كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها مصر، من دور الـ 16 وخسارته  أمام جنوب إفريقيا بهدف قاتل في الدقائق الآخيرة،  رسم منتخب مصر للشباب لكرة اليد البهجة من جديد على وجوه عشاق الرياضة المصرية، بعد أدائه القوي في مونديال شباب كرة اليد المقام في إسبانيا، في ظل فوزه بأول خمس مباريات في البطولة، وتصدره المجموعة منفردا بعد تحقيق انتصار أخير أمام فرنسا 37 - 32.

نجح منتخب شباب الفراعنة لكرة اليد، فيما فشل فيه المنتخب الوطني لكرة القدم، فبعد فترة حزينة عاشتها الجماهير المصرية جراء الأداء والنتائج المخيبة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي كانت تمني الجماهير المصرية النفس أن تحصد لقبها الغائب منذ 9 سنوات، ظهر شباب اليد بشكل قوى في كافة مبارياته السابقة، وكأنه يحاول إحياء أمجاد الرياضة المصرية من جديد على واقع أغنية : «أنا ابن مصر أنا ضد الكسر».

وفي آخر مبارياته بمونديال إسبانيا، فاز منتخب شباب مصر لكرة اليد على نظيره الفرنسي، ضمن منافسات مباريات الجولة الخامسة الأخيرة في مواجهات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد بنتيجة 37-32، في مباراة شهدت تألق لاعبي المنتخب الوطني.

وكان حصد المنتخب الوطني لشباب اليد، العلامة الكاملة، بالفوز في أول مبارياته بمونديال إسبانيا عندما سحق منتخب أستراليا بنتيجة 44 / 17 قبل أن يحقق فوزا قويا على نيجيريا بنتيجة 47 / 30 ويفوز على السويد 32 /22 ويحقق فوزا على كوريا الجنوبية بنتيجة 38 / 36 قبل مواجهة فرنسا على أول المجموعة.

سيطرة شباب مصر لم تتوقف عند النتائج القوية فقط، بل وصلت إلى الألقاب الفردية، وحصل لاعب الزمالك حازم ممدوح على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأستراليا، فيما فاز حارس مرمى الأهلى عبد الرحمن طه بلقب أفضل لاعب فى لقاء مصر ونيجيريا ولقاء مصر والسويد، بينما حصل حسن قداح على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وكوريا.

وتعتبر هذه البطولة أفضل استعدادات للفراعنة لبطولة كأس العالم 2021 التى تستضيفها مصر من أجل تدعيم الصفوف بعناصر شابة قوية، حيث يسعى الجهاز الفنى للمنتخب، بقيادة طارق محروس، تحقيق نتيجة إيجابية فى هذه البطولة للوصول إلى أفضل مستوى فني قبل مونديال مصر بعد عامين.

قائمة منتخب شباب اليد تضم كلا من اللاعبين: عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد، وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع، وأحمد هشام وأحمد راضى وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهرى، وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

وخاض منتخب كرة اليد فترة إعداد قوية قبل المشاركة فى المونديال، حيث لعب دورة دولية فى السويد، وخسر فى لقاءين أمام صاحب الأرض 37 / 28 ثم النرويج 26 / 25، قبل أن يفوز على الدنمارك 31 /30 قبل أن يخوض دورة دولية أخرى فى فرنسا قبل التوجه إلى استراليا مباشرة.

ويشارك المنتخب الوطنى للشباب فى مونديال إسبانيا بصفته بطلا لكأس الأمم الأفريقية على حساب المنتخب التونسى، ويرأس بعثة مصر فى هذه البطولة مصطفى شوقى عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى لكرة اليد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق