"يالا سيب بصمتك يالا".. أغاني مؤتمرات الشباب تبرز فلكلور محافظات مصر (فيديو)

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 04:20 م
"يالا سيب بصمتك يالا".. أغاني مؤتمرات الشباب تبرز فلكلور محافظات مصر (فيديو)
أرشيفية
دينا الحسيني

"يالا سيب بصمتك يالا".. تلك الأغنية التى ارتبطت بمؤتمرات الشباب منذ المؤتمر الأول الذي عقد 2016 في شرم الشيخ مدينة السلام، وعبرت كلماتها عن شعار المؤتمر وأهدافه في الدعوة إلى المشاركة والإبداع.

ونحن علي أعتاب المؤتمر الوطني السابع للشباب، كان لابد أن نستعيد عن الأغاني الوطنية التي أسعدت الملايين من المصريين سواء من الشباب الذين حالفهم الحظ الحضور، أو المصريين الذين تابعوا هذا الحدث الهام من خللا شاشات التلفزيون.

أغاني مؤتمرات الشباب في دورتها المختلفه وجدت طريقها إلي نفوس المصريين وعبرت عن طموحات شباب يحلم بمستقبل أجمل، وأكثر إشراقاً، ورسخت تلك الأعمال الفنية الإنتماء وحب الوطن في نفوس المصريين، وهي الفكرة التي تقوم عليها مؤتمرات الشباب.

 

كما لم يخل المؤتمر من ترديد أغاني خالدة، أيضاً عبرت الأعمال الفنية خلال مؤتمرات الشباب عن الهوية الموسيقية للمحافظات التي أقيمت فيها ، ففي أسوان كان مؤتمر الشباب الثاني ، وعلي أنغام السمسية عبر شباب مصر عن أحلامهم من خلال مؤتمرهم الثالث بالإسماعيلية ، ومن خلال أوبريت بينا تحيا مصر أختتم المؤتمر الوطني للشباب بالأسكندرية أعمالة ، وفي جماعة القاهرة أشعلت الأغاني الوطنية حماس ضيوف منتدي الشباب .

أما مننتدي شباب العالم بشرم الشيخ فلم يجد أفضل من أغنية بحلم بمكان لتعبر عن رسالة مصر للعالم بأهمية السلام وقيم العيش المشترك ، وقدم الفنان الجزائري الشاب خالد الاغنية الختامية لمنتدي شباب العالم " شباب الدنيا :" وغناها باللغتين العربية والفرنسية ، ومازالت منتديات الشباب تقدم المزيد من الإبداعات الفنية الجديدة ووجوه شببية تحمل لمصر مستقبل مزدهراً

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة