متحدث البرلمان عن إعادة بث الجلسات على الهواء: حدث نضج كبير في أداء النواب

الأربعاء، 24 يوليو 2019 02:35 م
متحدث البرلمان عن إعادة بث الجلسات على الهواء: حدث نضج كبير في أداء النواب
على عبد العال، رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، على أن البرلمان حريص على إذاعة الجلسات البرلمانية فى نهاية دور الانغقاد الخامس والأخير، وأن هناك نضج كبير شهده أداء النواب خلال أدوار الانعقاد الأربعة ،وأمر إذاعة الجلسات البرلمانية لا علاقة له بانتخابات البرلمان ٢٠٢٠ .
 
وأوضح "حسب الله ":أن هناك نوابا لم يراهم طوال دور اللنعقاد الرابع ولكن هذا لايقلل من قيمة العمل والجهد الذى قدمه نحو ٧٥%من أعضاء المجلس من خلال مناقشتهم ومداخلاتهم فى الجلسات البرلمانية .وقد بلغ عدد المشاركين من النواب نحو ٤٥١ نائبا من اصل ٥٩٦ نائبا
أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب عدم وجود خلاف بين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وأعضاء حزب مستقبل .
 
وقال حسب الله، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر المجلس للرد على تساؤلات وسائل الإعلام واستعراض انجازات البرلمان:إذا كنا نبحث عن الديمقراطية ،فهذا يعنى وجود احتلاف فى الرأى والرأى الأخر ،وبالتالى لا توجد مشكلات ، وإنما اختلاف الرأى، لافتًا إلى أن الدكتور على  عبد العال يدير المجلس بواقع ٥٩٦ نائبا بالبرلمان ويحافظ على علاقته بالجميع بمنطق القانون والدستور واللائحة والتى تسمح بوجود مساحة  لأبداء الرأى، ويقدر كل النواب .
 
وتابع: لست نائبا بحزب مستقبل وطن .لكن لابد ان نعترف، هم مكون  حزبى هام تحت قبة البرلمان ونحن كحزب الحرية وأحزاب أخرى  مكون هام .
 
والجميع يسعى إلى  الصالح العام، إذا كان هناك ما يجب أن يوجه،هو تقديم  الشكر لهم وكل الأحزاب لها دور محترم داخل 
البرلمان.
 
كما أكد الدكتور صلاح  حسب الله ، على قيام البرلمان بمهمته الرقابية  من خلال طلب إحاطة ١٣١٢  و ٣٤٧ بيان عاجل مضيفا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس و كان لها مردود إيجابي.
 
و قال حسب الله " نمارس الرقابة بمفهومها الرشيد و العلاقة بين البرلمان و الحكومة ليست شد و جذب وإنما  تصحيح المسار و ليس استعراض العضلات موضحا ان المجلس مارس مهامه الرقابية بما يحقق الصالح العام  وأضاف " هذا الدور الذي يقوم ا داعم للدولة المصرية و ليس دور هادم.
 
وقال حسب الله نتعاون مع للمرور الأمن لمستقبل يستحقه الشعب  و قال تم توجيه ٩٠١ سؤال الحكومة و  أجابت الحكومة  كتابة و و ردت على ٥٢ سؤال شفاهة  و قال ان البرلمان ناقش ٥٤ طلب مناقشة عامة و ٧٩٣ اقتراح برغبة  و ٢٢ طلب رفع حصانة و ٤ حالات خلو مكان بالوفاة  و قام  ب ٣٢ زيارة ميدانية خلال دور الانعقاد الرابع لدراسة المشكلات التي يتم إرسالها للمجلس.
 
و قال حسب الله البرلمان سينجز في دور للانعقاد الأخير قوانين الانتخابات الشعب و الشيوخ و تقسيم الدوائر و مباشرة الحقوق السياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة