قطر تحاصر حجاجها.. تسهيلات سعودية ومنفى الدوحة مستمر

الخميس، 25 يوليو 2019 01:41 م
قطر تحاصر حجاجها.. تسهيلات سعودية ومنفى الدوحة مستمر
حجاج - أرشيفية

رفضت قطر الدعوات والتسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية للقطريين الراغبين في آداء مناسك الحج عبر الروابط الإلكترونية، ليضرب حصار الدوحة سكان قطر للعام الثالث على التوالي.
 
ودائمًا ما تقدم وزارة الحج والعمرة السعودية، على دعوة السلطات المعنية في دولة قطر إلى تسهيل إجراءات قدوم القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وإزالة العقبات التي تفرضها حكومة قطر لمنعهم من القدوم لأداء هذه الشعيرة العظيمة.
 
وفي بيان صحفي حرصت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تسخير كافة الإمكانيات لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من دولة قطر أسوة بما تقوم به تجاه عموم المسلمين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة. بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".
 
وبلغت أعداد الحجاج الذين تم الاتفاق على قدومهم لأداء مناسك حج هذا العام  إلى أكثر من مليون وسبعمائة ألف حاج، في حين أدى مناسك العمرة قرابة 8 ملايين مسلم من جميع دول العالم، هذا العام.
 
ورفضت وزارة الحج والعمرة الإدعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن الحكومة السعودية تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين على أرض دولة قطر لأداء مناسك الحج والعمرة، وعدم السماح لحملات الحج والعمرة القطرية من الدخول للمملكة.
 
وأكدت الوزارة أن هذه الادعاءات تنافي الحقيقة، حيث أطلقت وزارة الحج والعمرة عدة روابط إلكترونية لتمكين المواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر من حجز أماكن إقامتهم والتعاقد على الخدمات التي يرغبونها والقدوم عبر أي خطوط جوية غير الخطوط القطرية لأداء مناسك العمرة.
 
ولكن في المقابل حجبت الحكومة القطرية الروابط عن المواطنين القطريين والمسلمين المقيمين في قطر.
 
ولتمكينهم من أداء المناسك أعلنت المملكة العربية السعودية عن الترحيب بالأشقاء القطريين للقدوم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والتوجه لأداء العمرة والتعاقد على الخدمات التي يحتاجونها عند وصولهم للمملكة.
 
ووجهت وزارة الحج والعمرة الدعوة للمسؤولين عن شؤون الحج في دولة قطر هذا العام  كغيرهم من المسؤولين في الدول الإسلامية للقدوم للمملكة لترتيب قدوم الحجاج القطريين، وعُقد الاجتماع معهم وبُحثت كافة الأمور المتعلقة بتنظيم قدوم الحجاج والمقيمين من قطر لأداء مناسك الحج، ولكن الوفد القطري غادر دون أن يوقع على اتفاقية الحج، وبالتالي لم تمنح السلطات القطرية الفرصة لشركات الحج القطرية من القدوم للاتفاق مع مقدمي خدمات الحجاج في المملكة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق