وزير قطاع الأعمال العام يزور شركة الإسكندرية لتداول الحاويات ويتفقد محطة حاويات الدخيلة

الخميس، 25 يوليو 2019 07:10 م
وزير قطاع الأعمال العام يزور شركة الإسكندرية لتداول الحاويات ويتفقد محطة حاويات الدخيلة
محطة حاويات - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

أجرى وزير قطاع الأعمال العام، زيارة إلى شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بميناء الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وأستقبل وزير قطاع الأعمال اللواء ممدوح دراز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات، واللواء مدحت عطية رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، واستمع الوزير إلى عرض تقديمي من السيد رئيس شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، حول نشاط الشركة والطاقات الإنتاجية لمحطتي الدخيلة والإسكندرية اللتان تمتلكهما الشركة ومشروعاتها الاستثمارية وأوناش الأرصفة العملاقة، وأعمال تطوير الساحات.

وعقب الاجتماع أجرى وزير قطاع الأعمال جولة تفقدية في محطة حاويات الدخيلة، استمع خلالها لشرح على الطبيعة لمراحل العمل وأسطول المعدات والأوناش العملاقة والمشروعات المنفذة، والموقف التنفيذى لمشروع تعميق الرصيف 96 بميناء الدخيلة، كما زار غرفة التخطيط والمتابعة لعمليات الشحن والتفريغ للحاويات.

والتقى وزير قطاع الأعمال العام خلال زيارته مع ممثلي اللجنة النقابية بالشركة، ووجه لهم الوزير التحية لجميع العاملين بالشركة، مشيدا بنتائج الأعمال المحققة ومؤكدا ثقته في قدراتهم وكفاءتهم لتحسين الأداء.

وتعتبر شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع هي أول محطة متخصصة للتعامل مع الحاويات في مصر، وتأسست الشركة في عام 1984، وهي تتمتع بجميع الأنشطة المتعلقة بمناولة الحاويات وتعمل الشركة على محطتين رئيسيتين، هما الأولى محطة الإسكندرية في ميناء الإسكندرية والثانية هي محطة الدخيلة في ميناء الدخيلة.

وغرض الشركة هو تداول الحاويات والبضائع بميناء الإسكندرية والدخيلة بالموقع الذى تخصصه الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ونقل الحاويات والبضائع، إلى الملاحق المخصصة والنقل من وإلى الميناء لهذه النوعية وإدارة وتشغيل المحطات متعددة الأغراض بالمواني المختلفة وخارجها والقيام بأعمال التخليص الجمركي.

ويعود بدء تشغيل محطة الدخيلة إلى عام 1996، وحصلت الشركة على عدد من شهادات الجودة، من بينها شهادة ISO9002 في فبراير 1998، وأيزو 9001-2000 ISO في عام 2003، كما تم منح شهادة السلامة والصحة المهنية تقييم سلسلة O.H.S.A.S- 180001/99 في عام 2004.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق