24 وحدة صناعية مهددة بالسحب بمجمع مرغم للبلاستيك بالإسكندرية الأحد المقبل

الخميس، 25 يوليو 2019 04:28 م
24 وحدة صناعية مهددة بالسحب بمجمع مرغم للبلاستيك بالإسكندرية الأحد المقبل
مصنع بلاستيك - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

تلقى مستثمرو مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية خطابا من الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة يفيد عزم إدارة المجمع سحب نحو 24 وحدة صناعية من أصحابها لعدم سداد أصحاب الوحدات قيمة حق الانتفاع منذ 3 أشهر.

وجاء نص الخطاب الذي حصلت "صوت الأمة" على نسخة منه، موجه إلى مستثمري مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية، بأنه سيتم تطبيق البند الخامس عشر من عقد الترخيص بحق الانتفاع الأحد المقبل الموافق 28 يوليو، ومن المقرر أن يتم سحب الوحدات التي لم يلتزم أصحابها بسداد قيمة حق الانتفاع لمدة 3 أشهر متتالية طبقا لما ورد بالبند 5/4 من عقد حق الانتفاع.

وتضم القائمة أسماء الشركات أصحاب الوحدات ومساحاتها المخصصة لها، وأرقامها وتاريخ سداد آخر أقساط للوحدات المذكورة، ويتراوح تاريخ الأقساط ما بين شهرى مارس وإبريل الماضي.

وأرجع عدد من أصحاب الوحدات الصناعية تأخر السداد للوحدات الصناعية إلى حالة التعثر التي يعاني منها أصحاب الوحدات في الوقت الحالي لأسباب يعلمها المسؤولين عن إدارة المجمع، علما بأن غالبية الوحدات الصناعية الواردة في الخطاب قيد العمل وغير متوقفة.

وقال مينا طنيوس جاد الله، أحد أصحاب الوحدات بمجمع مرغم، إن ظروف العمل في المجمع تزداد صعوبة يوما بعد يوم، من بينها الانقطاع المستمر للتيار الكهربي وأيضا مشاكل بالصرف الصناعي، علما بأن إدارة المجمع هي المعنية بحل هذه الأزمات ولكنها الإدارة معزولة عن تلك المشاكل إلى حد كبير.

وأضاف مينا طنيوس، أن مفهوم حضانة المستثمرين غير مفعل على الإطلاق، بدليل عدم اهتمام إدارة المجمع بالتعرف على الأزمات التي تواجه الوحدات الصناعية والتدخل لحلها، وليس اصدار قرار بسحب الوحدات.

وطالب مينا طنيوس مسؤولي وزارة التجارة والصناعة بالتدخل لحل هذه الأزمة، وإعطاء فرصة لأصحابها بالسداد، وأيضا التعرف على مشاكل العاملين بالمجمع من أجل حلها بشكل جذري وتطبيق مفهوم حضانة استثمارية حقيقية.

وتبلغ قيمة الإيجار بمجمع ميرغم نحو 15 جنيها للمتر الواحد في الشهر مقابل حق انتفاع بالوحدات الصناعية.

ميرغم
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة