وزارة الداخلية تستعد بمنظومة أمنية متطورة لتأمين مؤتمر الشباب

الإثنين، 29 يوليو 2019 04:45 م
وزارة الداخلية تستعد بمنظومة أمنية متطورة لتأمين مؤتمر الشباب
أرشيفيه
دينا الحسيني

يتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مع قيادات الوزارة، اجراءات تأمين المؤتمر السابع للشباب، المقرر عقدة غدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويستمر علي مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من الشباب ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة .

عقد وزير الداخلية عدة لقاءات، بضباط  قطاعات الأمن الوطني، الأمن العام، والأمن المركزي ومساعدي الوزير لقطاعات الشرطة المتخصصة والإدارة العامة للمرور، ومديرأمن القاهرة، ووجه خلال اللقاء برفع درجات الحذر واليقظة، ومضاعفة الجهود المبذولة، وتفعيل جميع الاجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المؤتمر .

وفي سياق منفصل طالب توفيق بمواصلة الضربات الاستباقية على البؤر الإرهابية والإجرامية، وشن الحملات الأمنية بالقاهرة والمحافظات لضبط المطلوبين أمنين والخارجين عن القانون  ، وتم ربط غرفة عمليات الأمن العام بمديرية أمن القاهرة  لمتابعة قوات تأمين المؤتمر لحظة بلحظة.

كما راجع توفيق خطة التأمين مع قيادات الوزارة، والتي شملت نشر قوات وتمركزات ثابتة، في محيط العاصمة الإدارية الجديدة، ومقر إنعقاد المؤتمر، مع تكليف ضباط المفرقعات بإجراء عمليات تمشيط بصفة مستمرة لتأمين المشاركين .

وشملت خطة الداخلية في التأمين نشر دوريات أمنية بشوارع العاصمة علي مدار اليوم، ونشر كمائن فرز في الطرق المؤدية إلي العاصمة الإدارية الجديدة ، وكمائن حدودية تفصل بين القاهرة والمحافظات المجاورة ، والدفع بسيارات مجهزة بغرفة احتجاز متطورة وأحدث وسائل الاتصال ، للربط بين الأكمنة وقوات الأمن مدعمة بكاميرات متطورة "CCTV" و"ANPR" لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، فضلا عن تزويدها

 بجهاز "SCOUT-APP" الذي يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائي المجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

كما تستخدم الداخلية أحدث الأجهزة الأمنية للكشف عن المفرقعات والمعادن، بالإضافة إلى الكلاب البوليسية المدربة لإجراء عمليات التفتيش على الطرق المختلفة وأمام القاعة، والاستعانة بمنظومة كاميرات متكاملة منتشرة بشوارع المدينة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة