عاصمة الشباب الأفريقى تتزين لأسبوع جامعات القارة السمراء.. جامعة أسوان تستضيف الحدث فى أكتوبر

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 11:12 ص
عاصمة الشباب الأفريقى تتزين لأسبوع جامعات القارة السمراء.. جامعة أسوان تستضيف الحدث فى أكتوبر
عاصمة الشباب الأفريقى تتزين لأسبوع جامعات القارة السمراء

"أسوان عاصمة الشباب الأفريقى".. هكذا أطلق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى هذا اللقب خلال عام 2019، لتكون منارة ثقافية وعلمية واقتصادية وسياسية من مصر عبر البوابة الجنوبية، وتعكس اهتمام الحكومة بصعيد مصر، واهتمام الدولة بالقارة السمراء وتوطيد العلاقات مع الشعوب الأفريقية من خلال استضافة العديد من الفاعليات المختلفة، وتؤكد على ريادة مصر بين أشقائها الأفارقة.

استعدادات-فى-جامعة-أسوان-لاستضافة-أسبوع-الجامعات-الأفريقية-(1)

وقبل انتهاء عام 2019، تستضيف محافظة أسوان فاعلية من الفاعليات الإفريقية التى بدأتها مع انطلاق العام الحالى، وهى "أسبوع الجامعات الأفريقية" والذى تحتضنه جامعة أسوان خلال الفترة من 19 وحتى 25 أكتوبر المقبل.

استعدادات-فى-جامعة-أسوان-لاستضافة-أسبوع-الجامعات-الأفريقية-(2)

وفى هذا الصدد تواصل جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، استعداداتها المكثفة لاستضافة الأسبوع الأول للجامعات الأفريقية، وذلك فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوان عاصمةً للشباب الإفريقى هذا العام.

 

وأكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة ترفع حاليا شعار "لا صوت يعلو على صوت الأسبوع الأول للجامعات الإفريقية" الذى تشارك فيه 20 جامعة أفريقية مختلفة بالإضافة إلى وفود طلابية من 25 جامعة مصرية بإجمالى 500 طالب وطالبة تقريباً.

استعدادات-فى-جامعة-أسوان-لاستضافة-أسبوع-الجامعات-الأفريقية-(3)

وأضاف الدكتور غلاب، أنه العمل يجرى على قدم وساق لاستضافة الأسبوع الأول للجامعات الأفريقية والذى يضم وفود من 20 جامعة أفريقية مختلفة بواقع 40 ممثلاً لكل وفد، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مضيفاً أنه جار تطوير المسرح المغطى فى الجامعة من خلال تأهيل أرضية المسرح والجدران الخشبية والمقاعد وتغيير نظام الإضاءة لكى يكون جاهزاً لاستقبال الفرق الفنية المشاركة، حيث يستوعب المسرح حوالى 330 شخصاً، علاوة أيضا على تطوير المسرح المكشوف بالجامعة والذى يستوعب حوالى 450 شخصاً من خلال رفع كفاءة المقاعد، مشيرا إلى تأهيل مدخل الجامعة وتهذيب المساحات الخضراء، ووضع أعلام للدول الإفريقية المشاركة فى أسبوع الجامعات الإفريقية.

استعدادات-فى-جامعة-أسوان-لاستضافة-أسبوع-الجامعات-الأفريقية-(4)

وأوضح رئيس جامعة أسوان، بأنه تم انتهاء المرحلة الأولى من تدريب طلاب كلية التربية الرياضية على العروض الفنية التى سيتم تقديمها خلال حفل الافتتاح، واستمرت هذه المرحلة لمدة شهر تقريبا بمشاركة 800 طالب وطالبة، وكانت التدريبات تقام لمدة 3 أيام أسبوعيا صباحا ومساءً، تحت إشراف الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط عميد الكلية، حيث وفرت الجامعة الإقامة والتغذية للطلاب بالمدن الجامعية، بينما تبدأ المرحلة الثانية للتدريب على العروض يوم 24 أغسطس المقبل، حتى انطلاق فاعليات أسبوع الجامعات الإفريقية.

استعدادات-فى-جامعة-أسوان-لاستضافة-أسبوع-الجامعات-الأفريقية-(5)

من جانبه، تابع الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط عميد كلية التربية الرياضية والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، الحديث عن أسبوع الجامعات الإفريقية، قائلاً: إن رئيس الجامعة عقد اجتماعات تنسيقياً مع اللجان التحضيرية للأسبوع الأول للجامعات الإفريقية، بهدف تفعيل إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أسوان عاصمة الشباب الأفريقى لعام 2019.

وأشار الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط، إلى أن اللجان التحضيرية للأسبوع الإفريقى يبلغ عددها 13 لجنة متخصصة فى مختلف المجالات الرياضية والثقافية والفنية والتكنولوجية والاجتماعية والافتتاح والعروض والجوائز وغيرها، وتسابق هذه اللجان الزمن من أجل الاستعداد الجيد لتجهيز كافة أماكن إقامة المسابقات والفاعليات المختلفة التى يتخللها هذا الأسبوع الإفريقى.

استعدادات-فى-جامعة-أسوان-لاستضافة-أسبوع-الجامعات-الأفريقية-(6)

وقال عميد كلية التربية الرياضية، إن أسبوع الجامعات الإفريقية يضم العديد من الفاعليات الرياضية منها دورى لكرة القدم الخماسية وكرة الطائرة الشاطئية وتنس الطاولة واختراق الضاحية والسباحة علاوة على مسابقات فنية فى الغناء الفردى والتصوير الزيتى والضوئى والرسم ، ومسابقات ثقافية فى دورى المعلومات ومجلات الحائط والشعر والمراسل التلفزيونى.

استعدادات-فى-جامعة-أسوان-لاستضافة-أسبوع-الجامعات-الأفريقية-(7)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق