محمد صلاح.. 5 أهداف يسعى لها «أبو مكة» في الموسم الجديد

الأربعاء، 31 يوليو 2019 12:00 ص
محمد صلاح.. 5 أهداف يسعى لها «أبو مكة» في الموسم الجديد
محمد صلاح

يستعد محمد صلاح نجم منتخب مصر لبدء موسمه الثالث فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» بقميص نادى ليفربول، بعدما انضم لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام (2017) قادماً من روما الإيطالى مقابل (42) مليون يورو بجانب (8) ملايين يورو «حوافز».

يحلم محمد صلاح بالحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» مع نادى ليفربول، وهى البطولة التى غابت عن خزائن «الريدز» منذ (30) عاماً.

ولم يتذوق ليفربول طعم الحصول على لقب الدورى الإنجليزى منذ عام (1990)، فى حين يسعى محمد صلاح لكسر تلك العقدة باعتلاء منصة التتويج بنهاية الموسم.

وتفتتح مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز لموسم (2019-2020)، بمباراة ليفربول ونوريتش سيتى، فى محاولة من «وصيف» الدورى فى الموسم الماضى للتتويج بلقب «البريميرليج» بعد أن قاب قوسين أو أدنى من الفوز به فى الموسم الماضى، بعدما حل ثانياً خلف مانشستر سيتى «حامل اللقب» بفارق نقطة وحيدة.

وما يؤكد أهمية تحقيق هذا اللقب بالنسبة للنجم المصرى محمد صلاح، ما ذكرته صحيفة «ميرور» الإنجليزية فى وقت سابق عن صعوبة مهمة ناديى ريال مدريد الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى فى الحصول على خدمات هداف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتحدثت الصحيفة أن محمد صلاح يرغب فى البقاء ضمن صفوف ليفربول لمدة موسم آخر من أجل تحقيق حلم الحصول على بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، وقيادة ليفربول لكسر العقدة التى استمرت (30) عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح قرر تأجيل خطوة رحيله عن نادى ليفربول إلى الصيف المقبل من أجل تحقيق حلم جماهير «الريدز» بالحصول على لقب «البريميرليج».

يحلم محمد صلاح بالحصول على جائزة «الحذاء الذهبى» التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، وذلك للموسم الثالث على التوالى.

ويستهدف محمد صلاح الذى توج بلقب الهداف فى الموسمين الماضيين للاحتفاظ بالجائزة للموسم الثالث على التوالى، ومعادلة إنجاز الثنائى المعتزل آلان شيرار وتييرى هنرى.

محمد صلاح يتألق مع ليفربول
محمد صلاح يتألق مع ليفربول

نجح آلان شيرار، مهاجم نيوكاسل السابق، فى الحفاظ على جائزة هداف الدورى لـ3 مواسم متتالية للمرة الأولى فى تاريخ البطولة فى مواسم: (1994-1995، 1995-1996، 1996-1997)، وبعده الفرنسى تيرى هنرى، مهاجم أرسنال السابق وحققها فى 3 مواسم متتالية أيضًا وهى: (2003-2004، 2004-2005، 2005-2006).

يتطلع محمد صلاح لتسطير اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ نادى ليفربول، وذلك بالحصول على جائزة «الحذاء الذهبى» للموسم الثالث على التوالى. وسيكون محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من حصد لقب الهداف فى مسابقة الدورى الإنجليزى ثلاث مرات متتالية.

ويعد محمد صلاح ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة «الحذاء الذهبى» التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم (1992 – 1993)، وذلك بعد مايكل أوين.

ويأمل محمد صلاح أن يكون أول لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على جائزة «الحذاء الذهبى» ثلاث مرات.

احتفال نجوم ليفربول مع محمد صلاح
احتفال نجوم ليفربول مع محمد صلاح

ويعد محمد صلاح ثانى لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على جائزة «الحذاء الذهبى» مرتين بعدما توج بها دروجبا فى مناسبتين (2006 – 2007 و2009 – 2010)، ساعياً لتحطيم إنجاز الفيل الإيفوارى فى النسخة الحالية من المسابقة.

ويستهدف محمد صلاح كسر العقدة أمام مانشستر يونايتد بالوصول إلى شباكه للمرة الأولى هذا الموسم.

خاض «الفرعون»، (4) مباريات أمام مانشستر يونايتد بمسابقة الدورى الإنجليزى لم يتمكن خلالها من التسجيل، بينما نجح فى التسجيل أمام جميع الأندية الكبرى مثل مانشستر سيتى وتشيلسى وتوتنهام وأرسنال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة