"من شرق مصر".. أبرز تصريحات السيسي في مؤتمر الشباب السابع

الأربعاء، 31 يوليو 2019 02:48 م
"من شرق مصر".. أبرز تصريحات السيسي في مؤتمر الشباب السابع
كتب| أحمد قنديل

"صاح المنادي في جميع أنحاء البلاد، موجهًا رسالة الحاكم إلى شباب الوطن، التي تضمنت ضرورة الحضور من أجل الاجتماع والمناقشة في أمور العامة في مدينة بأقصى الشرق اشتهرت بجفافها وضياعها، فأسرع خيرة الأبناء لتلبية دعوة الحاكم، وذهبوا إلى المكان المقصود، إلا أنه بمجرد دخولهم من أبواب المدينة الكبرى، أحدقت عيناهم دهشة لما رأوه، فلم يعرفوا المدينة كما عاهدوها منذ أعوام قريبة صحراء جرداء، بل وجدوا أنفسهم يتوسطون أبراج مشيدة ذو طراز مهيب وأصرحة راقية، فلم يسعهم فعل شيء سوى التصفيق الحاد إعجابًا أمام الحاكم لتضج أصوات ضرب كفوفهم كافة أنحاء الدولة فوصلت إلى نغمات الإعجاب إلى أقصى الغرب".. القصة ليست خيالية البتة والجميع لديه اليقين بذلك، فهذا هو ما يتضح جليًا خلال انعقاد المؤتمر الوطني للشباب السابع المنعقد بالعاصمة الإدارية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أغنية العاصمة الإدارية - كارمن سليمان from Ahmed Qandil on Vimeo.

لا شك أن الأمر بكافة جوانبه لن يصدقه أحد منذ بضع سنوات قليلة، فلن يخال أبدًا لعقل أن هناك مسؤول أول في الدولة يعقد جلسات حوارية ومجتمعية مع شباب، أو أن الدولة لديها قدرة على تحويل أرض صحراوية إلى  عاصمة جديدة ذو طراز حديث، إلا أن هذا ما نراه مرارًا وتكرارًا، فمنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية الأولى، نرى كل عام لقاءً للرئيس يضم شباب مصر والعالم، وتحديات جديدة تنجزها الدولة في زمن صغير، وها نحن الآن في وقتنا الراهن وخلال انعقاد المؤتمر الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، نشاهد لقاء أثار الإعجاب والدهشة كثيرًا لما تضمنه رسائل وتنظيم غير مسبوق.

"كل الزملاء في نوفمبر 2016، وإحنا بناخد قرار الإصلاح الاقتصادي كانوا متحسبين جدًا لرد الفعل، والكل في التصويت كان خايف.. دي بلدنا ونخاف عليها لو حصل حاجة لا قدر الله هتنهار وتتدمر، الكل كان متحسب، مش بزكي نفسي أنا قولتلهم لأ، قولت الحكومة تجهز لو الشعب رفض القرارات تقدم استقالتها الخميس، ولو الشعب رفض يوم السبت هعمل انتخابات رئاسية مبكرة وهسلم الدولة لحد تاني، يا نبني بلد مظبوط ونحل مظبوط يا نسيبها ونمشي".. التصريح الأبرز للرئيس السيسي الذي لفت الانتباه لدى الجميع خلال حديثه عن استعداد الحكومة لاتخاذ قرار تحرير سعر الصرف، مؤكدًا أنه كان لديه ثقة كبيرة في الشعب المصري وصبره.

رسائل هامة أخرى وتصريحات جديدة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر هذا العام، وترصد "صوت الأمة"، في تقريرها أبرزها على النحو التالي..

1.. مقدر كل الجهود واعتبر أن المؤتمر فرصة لنلتقى ونتحدث مع بعضنا البعض ويرى الشعب المصرى ويعرف إحنا ماشيين إزاى وبنتكلم مع بعض إزاى.

2.. أى توصية يتم الحديث عنها في مؤتمرات الشباب أو وسائل الإعلام المختلفة يجرى دراستها عبر أجهزة الدولة لكن تنفيذها يتطلب مليارات الجنيهات.

3..  كل قطاع ندخله ألاقى الدنيا صعبة وحصل ترهل لحالنا فى القطاع الحكومى.

4.. تحمل برنامج الإصلاح الاقتصادي سبب الشرف لي أمام العالم.

5.. اللى بيسخر من الحالة والظروف على مواقع التواصل، هو ده اللى استحمل بردوا الشعب المصرى.

6.. اللي بيقول المباني الجميلة دي والرائعة في العاصمة المواطن خد منها إيه، أنت متصور إنك لو مكنتش هتاخد شقة في العاصمة تبقى ماخدتش، لو اشتغلت فيها دي مش فرصة عمل؟ هوا المكان ده هيقوم لوحده ولا هيقوم بالبناء والتعمير والتشغيل؟ اللي هيسكن جزء من الموضوع، لكن اللي بيعمل الشغل ده بيعمله نتيجة وجود المشروعات دي".

7.. الأجهزة الأمنية دائما في صف الرأي العام.

8.. لو المياه التي تصل إلى مصر قلت بنسب معينة ممكن تؤثر على الرقعة الزراعية، وتمنع زراعة مليون أو 2 مليون فدان.

9.. مفيش حاجة سرية يعني، خزان السد على ما يتملي بياخد فترة من الوقت، فكان لا بد من التفاوض مع أشقائنا في إثيوبيا عن كمية المياه التي سيتم حجزها عن مصر أثناء ملء السد، وهناك دراسات فنية كثيرة ما زالت تُدرس حتى الآن في هذه الشأن، ونشوف في الداخل إزاي هنقدر نتخطى فترة ملء الخزان، والتفاوض مع إثيوبيا أيضًا في فترة ملء الخزان.

يشار إلى أن أعمال المؤتمر الوطني السابع للشباب انطلقت أمس الثلاثاء، أعمال، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونخبة من المسؤولين الشخصيات البارزة في الدولة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق