بعد أن رد الرئيس على سؤالها في مؤتمر الشباب.. المواطنة «صفاء حسن» تكشف الكواليس؟ (حوار)

الخميس، 01 أغسطس 2019 01:29 م
بعد أن رد الرئيس على سؤالها في مؤتمر الشباب.. المواطنة «صفاء حسن» تكشف الكواليس؟ (حوار)
الرئيس في جلسة (اسأل الرئيس)
مصطفى النجار

جلست تترقب جلسة (أسال الرئيس)، المقامة ضمن فعاليات مؤتمرات الشباب الـ(7)، والتي جرت، في جميع مؤتمرات الشباب، التي أقامها الرئيس حتى الآن، لم تكن تتوقع أن يحين دورها ويجيب الرئيس السيسي عن سؤالها خلال جلسة (أسال الرئيس)، أمس (الأربعاء).
 
كانت صفاء حسين، سيدة العقد الرابع، والتي تعمل كمعلمة بوزارة التربية والتعليم، تقدمت لحضور النسخة الـ(7) من مؤتمر الشباب الذي، أقيم في العاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 30 إلى 31 يوليو 2019- الثلاثاء والأربعاء- وشاركت في المؤتمر، بل وتقدمت أيضا بسؤال أجابها عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر.
 
«صوت الأمة»، أجرى حوارا مع صفاء حسن محمد أحمد، التي وجهت سؤالًا للرئيس السيسي، حول: «نقل المؤسسات للعاصمة الإدارية»، فماذا قالت «صفاء» وما رؤيتها في التغير الذي ستشهده مصر بعد نقل المباني الحكومية للعاصمة الجديدة.

- كنت من الشخصيات التي وجهت سؤالًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني الأخير للشباب في العاصمة الإدارية، فما هو سؤالك؟

أنا أسكن بالقرب من مجلس الوزراء في وسط القاهرة، فسألت الرئيس عن الإجراءات التي ستتخذها الدولة حيال المباني بوجه عام في هذه المنطقة، خاصة وأن البعض عندما سمع بعملية النقل بدأت الفوضي تعم وتنتشر القهاوي بصورة مش مقبولة، فكنت عايزه اعرف الدولة هتعمل أيه وإزاي هتحافظ على المظهر الحضاري للمنطقة دي. 

- هل هناك صعوبة في إرسال الأسئلة للرئيس.. ومن باب أولى كيف أرسلتي سؤالك؟

بعت السؤال على الموقع اللي تم الإعلان عنه على شاشة التليفزيون اللي هو موقع اسأل الرئيس، ومعملتش أكتر من كده، ولقيت سؤالي حصل اهتمام بيه فعلا من الرئيس عشان الموضوع اللي طرحته في السؤال فعلا مهم ويشغل بال سكان لمناطق القريبة من المباني الحكومية خاصة والمصريين عامة. 

- وهل كنت تتوقع أن يتم طرحه ومناقشته ورد الرئيس عليه؟

بصرحة كنت أتمنى ده، وقلت أبعت وخلاص عشان افهم البلد رايحه على فين وهل هيتم الرد عليا ولا لأ، وقد كان.

- أنتٍ تابعتٍ رد الرئيس على سؤالك؟

لا بصراحة.. بس ناس قالت لي أنه رد الريس رد على سؤالي وقال إجابة مفصلة، وبعت طمأنة عن ما سيتم انجازه بعد نقل المباني الإدارية، ودعا لاجتماع لبحث الأمر واتخاذ اللازم. كمان ناس قالت لي أنه هيتم إرسال الرد مُفصل على الإيميل اللي أنا سجلته على موقع اسأل الرئيس. 

- وهل أنتٍ شايفة أن سؤالك له أهمية لحل المشكلة؟

الكلام في حد ذاته مهم والرد أهم، كمان التحرك اللى نفسي فيه اعتقد هيتحصل ويتم الحفاظ على لنموذج الحضاري ومحاربة الفوضي بشكل فعلي.

- هل تفتكري مؤتمرات الشباب بشكل عام لها فائدة؟

اه لأنها بتعرض أفكار وانجازات وبيتم الرد فيها على التساؤلات وفعليا بيحصل تحرك على القضاي اللى بتتناقش وبعد كده بيبقي في متابعة للتحركات دي من الريس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة