التنمية المحلية: مستعدون لإجراء الانتخابات بعد إقرار قانون المحليات الجديد

الخميس، 01 أغسطس 2019 07:52 م
التنمية المحلية: مستعدون لإجراء الانتخابات بعد إقرار قانون المحليات الجديد
خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن قانون المحليات الجديد والمودع حاليًا بمجلس النواب يدعم اللامركزية وسيحدث نقلة نوعية في المحليات.
 
وأضاف قاسم فى تصريحات صحفية، أن الوزارة عقدت عدة اجتماعات مع رئيس وأعضاء لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب لمناقشة القانون، وتم وضع التصور النهائى له تمهيدا لعرضه أمام النواب فى الجلسة العامة للبرلمان.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المحافظات مستعدة لإجراء انتخابات المحليات فور إقرار قانون المحليات الجديد وتحديد موعد الانتخابات من قبل مجلس النواب.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أن حجم التعدى على الأراضى الزراعة وأراض الدولة يعكس الدور الخطير والمهم للمحليات، مضيفًا: "فى دول أخرى لا يستطيع مواطن زراعة أو يشيل شجرة أمام بيته إلا وكان هناك تصديق من المحليات لهذا الأمر".
 
وأضاف خلال جلسة "اسأل الرئيس" فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية: "نتمنى خلال هذا العام أن نحقق أول خطوة جادة فى إصلاح المحليات.. البرلمان يقوم بدور كبير أوى ودا مش مجاملة والدستور الجديد لها التزاماته القانونية والتشريعية وحجم عمل الحكومة والبرلمان  فى هذا الإطار كبير، وكل وزير عاوز الأولوية لقانونه.. عاوزين نعمل حجم هائل من التعديلات للتوافق مع الدستور الجديد، والبرلمان يعمل جهد كبير فى هذا الإطار.. وخلال هذا العام سننتهى من هذا الأمر".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق