الشباب يطالب والرئيس يستجيب.. قراءة في قرارات السيسى بمؤتمر الشباب

الأحد، 04 أغسطس 2019 03:00 ص
الشباب يطالب والرئيس يستجيب.. قراءة في قرارات السيسى بمؤتمر الشباب
الرئيس عبد الفتاح السيسى

تحويل نموذج محاكاة الدولة المصرية إلى حالة حوارية دائمة، من خلال تشكيل مجموعات عمل من شباب البرنامج الرئاسى وشباب الأحزاب والسياسيين، وشباب الباحثين والجامعات المصرية لتكون على اتصال دائم بالحكومة ومؤسسات الدولة فى كل ما هو مطروح للنقاش على أجندة العمل الوطنى.
 
 تشكيل مجموعات عمل شبابية معاونة لجهات ومؤسسات الدولة، لمتابعة وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، على أن تبدأ بالعمل فورا تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية.
 
 قيام الحكومة بتبنى العمل على المشروع الحضارى لمنطقة رأس التين المقدم من شبابنا خلال المؤتمر مع التأكيد على أهمية قيام المطورين العقاريين المصريين بتنفيذ هذا المشروع.
 
 تكليف رئاسة مجلس الوزراء ببحث جميع التوصيات الصادرة من حكومة نموذج المحاكاة على أن يتم رفع تقرير بها خلال 15 يوما من تاريخه ومناقشة تنفيذ ما ورد به خلال المؤتمر الوطنى للشباب القادم.
 
 إطلاق المشروع القومى لتنمية القرى الأكثر احتياجا «حياة كريمة» وتحقيق التكامل بينه وبين الاستراتيجية الوطنية للقضاء على الفقر، ومن خلال النموذج المقدم من الشباب والقائم على تحقيق التكامل بين الحكومة والمجتمع المدنى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
 تكليف مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من وضع تصور لقانونى المحليات ومجلس الشيوخ للتقدم بهما إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد القادم مع البدء الفورى فى تأهيل وتدريب الشباب على العمل المحلى والسياسى، وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة السياسية للشباب المصرى.
 
 تكليف شباب نموذج محاكاة الدولة المصرية وبالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء وجميع الجهات المعنية بالدولة فى البدء فى تنفيذ استراتيجية التسويق الحكومى بشكل فورى.
 
 تكليف الحكومة وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب بإقامة مقر لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يشمل هذا المقر مركز تدريب للشباب العربى والأفريقى للتوسع فى تقديم البرامج التدريبية للأشقاء العرب والأفارقة.
 
 تكليف رئاسة مجلس الوزراء وجميع وأجهزة مؤسسات الدولة بإطلاق المشروع القومى للتحول الرقمى وتنفيذ منظومة الحوكمة على مستوى الدولة، على أن يبدأ المشروع بشكل تجريبى فى محافظة بورسعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة