تفاصيل إحالة مسئولين بأوقاف بني سويف والمنيا للمحاكمة

الأحد، 04 أغسطس 2019 01:00 م
تفاصيل إحالة مسئولين بأوقاف بني سويف والمنيا للمحاكمة
النيابة الإدارية
أحمد سامي

أحالت النيابة الإدارية مدير مديرية الأوقاف بمحافظة بني سويف ورئيس قسم المساجد بإدارة أوقاف المنيا للمحاكمة العاجلة لارتكابهما مخالفات إدارية وقانونية جسيمة.
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 150 لسنة 61 قضائية عليا، أن المحالين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة ولم يلتزما بأحكام القانون ولائحته التنفيذية ومدونات السلوك وأخلاقيات الخدمة المدنية.
 
وجاء بأوراق القضية، أن محمد محمود أبو حطب، مدير مديرية الأوقاف بمحافظة بني سويف قام خلال فترة عمله مديرًا لأوقاف المنيا بإصدار أمر بإغلاق الدور الثاني أعلى مسجد النور بقرية دماريس والخاص بالجمعية الشرعية رغم عدم تبعيته للأوقاف مما أدى إلى حرمان الجمعية من مزاولة نشاطها بالمخالفة للتعليمات.
 
وتبين أن عبد الرحمن محمد على، إمام وخطيب ومدرس منتدب كرئيس قسم المساجد بإدارة أوقاف المنيا لم يعيد العرض كتابة على وكيل وزارة الأوقاف بما يفيد أن المسجد غير تابع لوزارة الأوقاف.
 
وبناءًا عليه طلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة التأديبية العليا تحديد أقرب جلسة لمحاكمة المتهمين لما قد ارتكبوه من مخالفات إدارية مؤثمة ومخالفتهم للقوانين المنظمة للعمل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق