غلق باب الترشح للرئاسة التونسية 9 أغسطس.. 21 مرشحًا لحكم قصر قرطاج

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 09:00 م
غلق باب الترشح للرئاسة التونسية 9 أغسطس.. 21 مرشحًا لحكم قصر قرطاج
أرشيفية

لا تزال تتلقى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس عشر من سبتمبر المقبل، حيث ارتفع عدد المتقدمين بأوراق الترشح ليصلوا إلى 21 مرشحًا.

وقبل أيام أكدت حركة النهضة الإخوانية التونسية إنها ستقرر موقفها بشأن مرشحها في الانتخابات الرئاسية، حيث كان اجتماع مجلس شورى حركة النهضة قد فشل في اتخاذ قرار بشأن موقفها من الانتخابات الرئاسية المبكرة.

وعقد السبت الماضي اجتماع مجلس شورى النهضة بمدينة الحمامات، الذي شهد خلافات عميقة بين الأعضاء على خلفية الاختبار بين دفع الحركة بأحد القياديين  لخوض الانتخابات، أو الاكتفاء بدعم أحد المرشحين من خارجها.
 
ومن المقرر غلق باب الترشح للسباق الانتخابي الرئاسي في التاسع من الشهر الجاري، حيث ستنظر الهيئة في مدى مطابقة طلبات الترشح للمعايير المطلوبة، في موعد لا يتعدى 14 أغسطس، ومن ثم يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين المقبولين في موعد أقصاه نهاية أغسطس الحالي.
 
وعلى الرغم من أن بعض الأحزاب التونسية الكبرى لم تعلن عن أسماء مرشحيها حتى الآن، ولم تتضح الصورة بعد فيما يتعلق بهذا الاستحقاق الذي سيجري في منتصف سبتمبر المقبل، فإن هناك بعض الأسماء البارزة لخوض غمار السباق إلى قصر قرطاج.
 
ويتوجب  على الراغب في الترشح لمنصب الرئيس، وفقا لقانون الانتخابات الحصول على تزكية من 10 نواب على الأقل، أو تزكية 40 من رؤساء المجالس المحلية، أو تزكية 10000 من الناخبين، من 10 دوائر مختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق