اليوم.. وصول آخر أفواج الحج السياحي لأداء المناسك

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 02:00 ص
اليوم.. وصول آخر أفواج الحج السياحي لأداء المناسك
حجاج

يصل اليوم الأربعاء، آخر أفواج الحج السياحي من مصر إلى الأراضي المقدسة، والذي سيكون عبر الخطوط السعودية ويضم أيضا أصحاب الحج السريع، فيما يسافر اليوم آخر أفواج الحج السياحي عبر خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران.
 
وأعدَّت غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، بالتنسيق مع وزارة السياحة، غرفة عمليات بالأراضي المقدسة لمتابعة حالة حجاج السياحة على مدار الساعة، وتقديم تقارير دورية حول توافر الخدمات والالتزام بالتعاقدات التي تم إبرامها مع مؤسسة الطوافة السعودية.
 
وتقوم لجان وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة المتواجدة بالسعودية بالمرور على تجمعات الحجاج، وتلقي أي شكاوى من الحجاج، حال حدوث أي تغيير في أي من مكونات البرنامج.
 
وأعلنت لجان السياحة بمكة المكرمة والمدينة المنورة وميناء نويبع والعقبة، حالة الطوارئ القصوى للرقابة على أداء شركات السياحة في تنفيذ برامجها والعمل على راحة الحجاج على مدار اليوم، كما اطمأنت رانيا المشاط وزيرة السياحة على جميع الاستعدادات الخاصة بضيوف الرحمن التابعين لشركات السياحة.
 
وأكدت الغرفة أن مساكن حجاج السياحة متميزة خلال العام الحالي من حيث قربها من الحرم المكي أو درجة نجوميتها، وأن غالبية حجاج المستوى الاقتصادي (بري وسياحة طيران) يقيمون بضعة ايام بفنادق قريبة من الحرم المكي، لافتةً إلى أن أقصى عدد لإقامة الحجاج بغرفة واحدة بكل من مكة والمدينة هو 6 أفراد بالنسبة للمستويات الاقتصادية البري والاقتصادى طيران، و4 أفراد بالنسبة لحجاج برامج الـ4 و5 نجوم، «الحاج يتسلم برنامج الحج كاملا من الشركات محددا به مواعيد السفر وأماكن الإقامة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة العزيزية».
 
وفي سياق متصل، أعلنت الغرفة انتهاء التنسيق مع البعثة الطبية المصرية بمكة المكرمة لمتابعة الحالة الصحية للحجاج خلال أداء المناسك وحتى العودة، وطالبت شركات السياحة بضرورة الإخطار عن الحجاج التابعين لها أصحاب الحالات المرضية الحرجة والمزمنة، حتى يتثنى إخطار البعثة الطبية لمتابعة تلك الحالات، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وفقا للبرنامج الموضوع من قبل اللجنة المشتركة المشرفة على الحج.
 
وقالت إن عيادات البعثات الطبية ستكون متوفرة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما أعلنت على مقار إقامة الحجاج عن أرقام تليفونات البعثة الطبية المصریة للحالات الطارئة، وهى كالتالي: مكة المكرمة 0548186966 – 0548281636 – 0548284346، المدینة المنورة 0548285457، الغسیل الكلوى والأورام 0548385485.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق