طلب إحاطة للحكومة بعد تأخر صرف المستحقات المالية للعاملين بالصناديق الخاصة قبل العيد

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 12:49 م
طلب إحاطة للحكومة بعد تأخر صرف المستحقات المالية للعاملين بالصناديق الخاصة قبل العيد
الدكتور محمد فؤاد
مصطفى النجار

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، موجه إلي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن تأخر صرف المستحقات المالية للعديد من العاملين على حساب الصناديق الخاصة، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك.
 
وقال "فؤاد" أن هناك العديد من العاملين على حساب الصناديق الخاصة بعدة جهات حكومية من تأخر صرف المستحقات المالية لهم، وقد وصل البعض منها إلي تاخر صرف المستحقات إلي أكثر من أربعة أشهر.
 
 وأضاف أن من هؤلاء العاملين على سبيل المثال لا الحصر: العاملين بمديرية الصحة بالجيزة المثبتين على فصل مستقل والعاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، و العاملين بالمحليات في مجلس المدينة بمحافظة الدقهلية والعاملين بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، والعاملين بالمدارس التابعة لادارة المنزلة التعليمية بمحافظة الدقهلية
 
و أشار "فؤاد" إلى أن ذلك يسبب أزمة مالية طاحنة تستوجب ضرورة التدخل وصرف المرتبات، وذلك لمواجهة الأعباء المعيشية ونفاذا للنص الدستوري، الذي يلزم الدولة بأداء مقابل عادل عن أي عمل وفقا للمادة 12، وكذا المادة 14.
 
وطالب بضرورة بحث الأمر وسرعة إتخاذ اللازم وصرف الأجور والمرتبات للعاملين السابق ذكرهم أسوة بزملاءهم، على أن يكون الرد على طلب الإحاطة كتابيا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق