تبرعات معهد الأورام.. رئيس جامعة القاهرة يعلن قائمة أسماء المتبرعين حتى الآن

الخميس، 08 أغسطس 2019 02:03 م
تبرعات معهد الأورام.. رئيس جامعة القاهرة يعلن قائمة أسماء المتبرعين حتى الآن

الخشت: لا نشك في وطنية كل من وعد بالتبرع ولم ينفذ حتى الآن.. وإعلان المتبرعين في إطار الشفافية المطلقة
 
قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه في إطار الشفافية المطلقة حول حجم التبرعات التي وصلت إلى المعهد القومي للأورام، لدعم المعهد بعد الانفجار الإرهابي الذي وقع أمام المعهد على كورنيش المنيل، أود أن أعبر عن تقديري للشعب المصري وكل الأشقاء من خارج مصر الذين وقفوا وقفة كبيرة مع مصر".
 
وتوجه الخشت بالشكر والتقدير للدولة المصرية وكل أجهزتها ومؤسساتها التي كانت في موضع الشرف والقدرة والدعم المطلق، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، وقال الدكتور الخشت: "أشكر كل الذين تبرعوا للمعهد، والذين وعدوا بالتبرع وسوف ينفذون".

وأعلن الخشت قائمة الذين تبرعوا حتى أمس بالجنيه المصري، أما حساب الدولار لا يزال كشف البنك قيد التجهيز. وقال الخشت "لا يعني هذا بأي حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر أسماؤهم في هذه القائمة أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ في كثير من الأحيان في بعض البنوك يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفي البنوك الأجنبية يستغرق وقتا أطول، كما أن بعض الذين وعدوا سوف يقدمون تبرعاتهم عينية بشراء الأجهزة التي يحتاجها المعهد".
 
WhatsApp Image 2019-08-08 at 2.21.31 PM
وشدد رئيس جامعة القاهرة على "أنه على الجميع الانتظار ولا نسارع باتهام المتبرعين والتشكيك في ذممهم".
 
وتابع "قد يكون هناك تعطل في بعض الإجراءات لدى المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع في أي وقت خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع عدم استباق  الأحداث".
 
وطالبت الجامعة، المجتمع المدني ووسائل الإعلام أن تكون داعمة للمعهد القومي للاورام وليس معول هدم لأي عمل إنساني يتم  بدافع الوازع الوطني، لدعم كيان وطني يعمل علي خدمة البسطاء دون مقابل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق