صحة شمال سيناء: استثناء شرط المجموع في قبول أبناء الشهداء بمدارس التمريض

الخميس، 08 أغسطس 2019 06:00 م
صحة شمال سيناء: استثناء شرط المجموع في قبول أبناء الشهداء بمدارس التمريض
كتب- محمد الحر

صدق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بالموافقة على استثناء شرط  المجموع في قبول تقديم أوراق أبناء الشهداء لمدارس التمريض بالمحافظة؛ على أن يكون بكل فصل طالبين اثنين من أبناء الشهداء.
 
 وقال الدكتور أحمد عبد الفتاح، مدير إدارة التدريب والمدارس ، انه يتم التقديم لمدارس التمريض بشمال سيناء طبقا للشروط التالية:
 
1-  يستثني شرط المجموع للمتقدمين من أبناء الشهداء 
 
2-  يحق لمن تقدم من ابناء الشهداء قبل ذلك التقديم مرة أخرى خلال العام الدراسي 2019/2018
 
3-  الحصول على الشهادة الاعدادية من مدارس المحافظة خلال العام الدراسى 2019 / 2020.
 
4- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، والحصول على شهادة التعليم الأساسى من الصف الأول الابتدائى الى الصف الثالث الإعدادى منها.
 
5- ألا يقل سن المتقدم عن 14،5 عاما ولا يزيد عن 18 عاما فى 1- 10 - 2019.
 
6- ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى.
 
7- اجتياز الاختبارات المقررة وهى اختبار شخصى فى قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة ، والاختبار الطبى بواسطة القومسيون الطبى بالمحافظة ، ويتضمن القومسيون كشف نظر وكشف باطنة واختبارات مخدرات واختبار نفسى بواسطة أخصائى أمراض نفسية.
 
8-اجتياز اختبار الإملاء واللغتين العربية والإنجليزية بشرط الحصول على 7 درجات من 10 فى كل اختبار 9-وكشف الهيئة ويتضمن الخلو من العيوب الخلقية وحسن المظهر وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن.
 
وحسب الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة التدريب والمدارس ،يتم التقديم  بدءا من الأحد القادم 2019/8/18 وحتى الخميس 2019/8/22  بإدارة التدريب بديوان مديرية الصحة بحي الريسة بالعريش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق