حماية المستهلك: منظومة العمل بالجهاز ستستمر طوال أيام عيد الأضحى المبارك

الخميس، 08 أغسطس 2019 05:57 م
حماية المستهلك: منظومة العمل بالجهاز ستستمر طوال أيام عيد الأضحى المبارك

إطار استمرار الإجراءات الرقابية لضبط الأسواق والتصدى لاي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلكين خلال فترة الإجازات الرسمية المقررة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.
 
 
وتنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية واستراتيجية الدولة التي تستهدف الاهتمام بالمواطن والتفاعل مع كل همومه، أكد جهاز حماية المستهلك أن منظومة العمل بالجهاز سوف تستمر طوال أيام عيد الأضحى المبارك من خلال غرفة عمليات تستهدف تلقي وحل شكاوى المواطنين، حيث تم تشكيل مجموعات من رجال الضبطية القضائية واستحداث عددا من المنافذ الميدانية لتلقي ورصد وحل شكاوى المواطنين من خلال سيارات الضبطية القضائية وتمركزها بالميادين العامة والمناطق المحيطة. 
 
كما تم تحديد مسئول اتصال للربط مع غرفة عمليات المحافظات المختلفة وغرفة عمليات وزارة التموين وذلك في اطار التعاون التام والتنسيق المستمر مع كافة المحافظات والأجهزة الرقابية الأخرى والتى تكفل تحقيق حمايه فعالة للمستهلك ومراقبة الأسواق بصورة أكثر فاعلية.
 
يأتى ذلك تأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومه الذي اعلنه السيد الدكتور / مصطفى مدبولى – رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ كافه الاجراءات التى تسهم فى ضبط الاسواق وتخفيض زمن الاستجابه لشكاوى المواطنين والتأكيد على التنسيق التام بين الاجهزة الرقابيه المعنيه بالمنظومه الاستهلاكيه.
 
وتستمر حملات الجهاز بكافة فروعة الأقليمية من خلال سيارات الضبطيه القضائيه بالاسواق والمناطق التجاريه المختلفه ومواقف نقل الركاب لضبط الأسواق وتفعيل اجراءات الرقابه فضلاً عن اجراءات التوعيه لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.
 
- يستقبل الجهاز شكاوى المواطنين علي الخط الساخن 19588 او رقم الواتس اب ( المواطن رقيب )  01281661880 أو من خلال التطبيق الألكتروني "حماية المستهلك" علي متجر google play للهواتف الذكية.
 
-وأهاب الجهاز بالسادة المواطنين الابلاغ عن ايه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او ايه معلومات بشأنها ، مؤكداً على اهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه.
 
- وعلى جانب آخر وجه رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات  للمواطنين بجودة عاليه والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق