تعرف على هجين الحمار الوحشي

الجمعة، 09 أغسطس 2019 07:00 ص
تعرف على هجين الحمار الوحشي
Zorse
نرمين ميشيل

 

التقطت المصورة "كارينا مايوالد" صورا لحيوان اعتقدت أنه لن يكون موجودًا إلا في خيالها، وهو "zorse" أو الزورز، الهجين بين الحمار الوحشي والحصان،  وكان يبلغ من العمر عاما ونصف فقط، وعلى الرغم من انها تعمل كمصورة للخيول منذ أكثر من 6 سنوات، إلا أن هذا الحصان كان مختلفا، بحسب موقع My Modern Met الأمريكي.

 

124074-Zorse-1

 

وقالت "مايوالد" إن غريزة البرية قوية جدا في حيوان الـ    zorses واضطررت إلى إعادة التفكير في الكثير من التقنيات للحصول على انتباه الحيوان خلال جلسة التصوير، في حين أن الحصان هو حيوان نموذجي للجري، فإن الزورز مستعد للقتال، بالإضافة إلى أنه يكون فضوليا في بعض الأحيان، كما أنه لا يحب الإزعاج، مما يجعل التفاعل معه أثناء جلسات التصوير تحديا.

 

وغالبًا ما يتم تربيتها مع الحيوانات التي تجرها الحيوانات لنقل الناس والبضائع عبر المناظر الطبيعية الصعبة في أفريقيا، حيث أنه حيوانات قوية وخفيفة الوزن ومقاومة للأمراض فهي تجمع بين أفضل الميزات لكل من الحمار الوحشي والحصان.

 

أما خارج أفريقيا، حيث قابلت " مايوالد " هذا الـ zorses، فـ يعتبر الهجين نادرة جدًا وعادة ما تربى لأسباب الحياة البسيطة، حسبما نشر موقع " boredpanda".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق