الداخلية تكشف تفاصيل تفجير سيارة أمام معهد الأورام (القصة الكاملة)

الخميس، 08 أغسطس 2019 08:52 م
الداخلية تكشف تفاصيل تفجير سيارة أمام معهد الأورام (القصة الكاملة)
دينا الحسيني

كشفت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل تفاصيل الخلية الارهابية التي نفذت الحادث الارهابي الذي استهدف معهد الأورام بالقاهرة الاحد الماضي. وقالت الوزارة : «أسفرت جهود وزارة الداخلية في كشف ملابسات حادث انفجار سيارة امام المعهد القومي للأورام باقاهرة عقب اجراءات الفحص والتحري وكذا جمع المعلومات ووتحليلها بمعرفة قطاع الامن الوطني عن تحديد منفذ الحادث».
 
وتابعت حيث تبين أنه عضو حركة حسم التابعة لتنظيم الاخوان الارهابي / عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن ( حركي / معتصم ) والهارب من الأمر بضبطه واحضاره على ذمة احدى القضايا الارهابية لعام 2018 المعروفة بطلائع حسم.
 
 
واستكمل: «وقد تم تاكيد ذلك من خلال مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها لأفراد اسرته». كما توصلت عمليات الفحص والتتبع للسيارة المستخدمة في الحادث عن تحديد خط سيرها قبل التنفيذ وسيرها عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل حتى منطقة الحادث.
 
كما اسفرت نتائج الفحص عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية فتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا لضبط تلك العناصر حيث تم تحديد كل من:
 
ـ المضبوط / حسام عادل احمد محمد ـ حركي / معاذ ونو أحد عناصر الرصد والدعم بحركةحسم الارهابية.
 
الهارب / عبد الرحمن جمعة محمد حسين وهو أحد عناصر التنفيذ بحركة حسم الارهابية
 
 
المدعو / ابراهيم خالد محمود عبدالرحمن ( شقيق الانتحاري مرتكب الحادث) والذي يعد احد وسائل الاتصال وتلقي التكليفات من كوادر حسم الارهابية بالخارج وأبرزهم الهارب / احمد محمد عبد الرحمن عبد الهادي (القيادي بتنظيم الاخوان الارهابي) وكذا الهارب باحدى الدول ( الحركي / محمد عايش) وهو احد الكوادر العسكرية لحركة  حسم الارهابية باحد المعسكرات الارهابية بتلك الدولة.
 
وتابع "وحيث انه عق ضبط المدعو / ابراهيم خالد وحال قيامه بالارشاد عن مكان اختباء الارهاب الهارب / اسلام حمد قرني محمد السابق اتهامه في احدى قضايا تصنيع المتفجرات واتلاف محولات الكهرباء وهو اح دعناصر حركة حسم الارهابية بمنطق التبين بحلوان واثناء ذلك قام المدعو / اسلام محمد قرني باطلاق النيران على القوات ومحاولة الهرب تمكن المدعو / ابراهيم خالد من الهروب برفقته حيث تم التعامل معهما ما اسفر عن مصرعهما.
 
واستكمل "كما امكن من خلال ملاحقة باقي عناصر الخلية الهاربة عن تحديد وكرين اتخذتهما تلك العناصر للاختباء لانطلاق منهما لتنفيذ عملياتهم الارهابية احدهما مبنى  مهجور بالطريق الصحراوي بمركز اطسا بالفيوم والاخر شقة كائنة بالاسكان الاجتماعي بمنطقة شرق الشروق 3 بالقاهرة حيث تم اعداد الماموريات اللازمة وباستهدافهما فجر اليو معقب تقنين الاجراءات وبمداهمة  الوكر الاول بمركز اطسا بالفيوم حاولت المجموعة الارهابية القيام بعملية  لتفجير العبوات والقاءها على القوات تحت ساتر من اطلاق النيران وقامت القوات بالتعامل معهم.
 
وأسفر ذلك عن مصرع 8 عناصر من الخلية الارهابية ( المجموعة المسلحة) والعثور بحوذتهم على ( 54 سلاح آلي ، 2 بندقة خرطوش ، 5 عبوات متفجرة معدة للاستخدام بالاضافة لكمية من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة ومجموعة الدوائر الكهربائية).
 
وذكر "بمداهمة الوكر الثاني بمنطقة الشروق قامت تلك المجموعة المسلحة باطلاق النيران على القوات بكثافة واسفر  التعامل معهم وتبادل اطلاق النيران عن مصرع عدد 7 عناصر من الخلية الارهابية المسلحة والعثور بحوزتهم على سلاح الي و 1 بندقية خرطوش، معمل لتصنيع العبوات المتفجرة بداخله كميات مختلفة من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة. واختتم "تم اتخاذ الاجراءات القانونية وتباشر نيابة امن الدولة العليا التحقيقات.
 

3

 
4
 
5
 
6
 
7
 
المضبوط

 

 

 

3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
المضبوط

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق