شاهد.. مصلحة الطب الشرعي تحلل أشلاء موقع حادث معهد الأورام

الخميس، 08 أغسطس 2019 09:35 م
شاهد.. مصلحة الطب الشرعي تحلل أشلاء موقع حادث معهد الأورام
دينا الحسيني

أجرت مصلحة الطب الشرعى، تحليل الـDNA لجميع الأشلاء التي تم إحضارها من موقع الحادث الإرهابى للتفريق بين كل جثة على حدة وتم تجميع الأشلاء الخاصة بالمتهم الذي كان يقود السيارة بعد التأكد من الحمض النووى لها وثبوت انها تخصه فقط.
 
ثم بدأ فريق من الأطباء الشرعيين وخبراء الأدلة الجنائية بتكوين ملامح الوجه من خلال تحليل الأنسجة ورسم صورة توضيحية بتقنية الـ(3D) لشكل الوجه تمهيدا للبحث عن أقرب صورة له عن طريق الأدلة الجنائية وخبراء البصمات.
 
وتم التوصل إلى هوية المتهم، وتبين بأنه عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن،مقيم بمحافظة الفيوم وهارب من إحدى قضايا «طلائع حسم». كانت أجهزة الأمن تمكنت مساء اليوم، من قتل عدد من العناصر الإرهابية بمحافظة الفيوم وترجح ضلوعهم في الحادث الأرهابى أمام معهد الأورام.
 
 
كانت وزارة الداخلية، أكدت إنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة قصر العيني أمام معهد الأورام والذي تبين من الفحص المبدئى، أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكى بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.
 
وانتقلت الأجهزة المعنية وأجرت الفحص والتحرى وجمع المعلومات، حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.
 
وأشار الفحص الفنى إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات ادى حدوث التصادم إلى انفجارها. كما تشير التقديرات، إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق