محمد صلاح أغلى لاعب أجنبى في الدوري الإنجليزي الممتاز

الجمعة، 09 أغسطس 2019 07:02 م
محمد صلاح أغلى لاعب أجنبى في الدوري الإنجليزي الممتاز
محمد صلاح

تصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول قائمة أغلى اللاعبين الأجانب في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، موسم 2019 – 2020، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في إحصائيات اللاعبين.

وتصل القيمة التسويقية للنجم المصري محمد صلاح إلى 150 مليون يورو متفوقاً على البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي صاحب الـ 130 مليون يورو.

وجاء السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول في المركز الثالث بقائمة أغلى اللاعبين الأجانب في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث تصل قيمته التسويقية لـ 120 مليون يورو، ثم الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي رابعاً بـ 100 مليون يورو.

يشارك فى مسابقة الدورى الإنجليزى بموسم 2019 – 2020، 20 فريقاَ وهم أرسنال وأستون فيلا وتشيلسى وإيفرتون، وليفربول، ومانشستر سيتى، ومانشستر يونايتد، ونيوكاسل يونايتد، وساوثهامبتون، ووست هام يونايتد، وليستر سيتي، ونوريتش سيتي، وواتفورد، وبيرنلي، وكريستال بالاس، وشيفيلد يونايتد، وولفرهامبتون، وبورنموث، وبرايتون، وتوتنهام.

وتعتلى مصر قائمة الجنسيات العربية فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى فى ظل تواجد 4 لاعبين وهم محمد صلاح مع ليفربول ومحمد الننى مع أرسنال ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدى مع أستون فيلا.

وحلت المغرب فى المركز الثانى بالقائمة في ظل تواجد 3 لاعبين وهم سفيان بوفال مع ساوثهامبتون، ورومان سايس مع وولفرهامبتون، وأشرف لزعر مع نيوكاسل يونايتد، بالتساوى مع الجزائر فى ظل تواجد الثنائى رشيد غزال وإسلام سليماني مع ليستر سيتي، ورياض محرز مع مانشستر سيتى.

وجاءت نيجيريا على رأس قائمة الجنسيات الأفريقية بتواجد 8 لاعبين ثم كوت ديفوار وغانا بـ 6 لاعبين، والسنغال بـ 5 لاعبين، ثم مصر والكونغو الديمقراطية بـ 4 لاعبين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق