مطرب من المذبح.. حمو بيكا يثير الجدل مجددا بعد نشر فيديو لذبح الأضحية

السبت، 10 أغسطس 2019 04:00 م
مطرب من المذبح.. حمو بيكا يثير الجدل مجددا بعد نشر فيديو لذبح الأضحية
حمو بيكا
كتب| أحمد قنديل

«صوته جعور، لا علاقة له بالطرب والغناء من قريب أو من بعيد، يعتمد في أعماله على الإسفاف والابتذال واختلاق الصراعات من أجل تحقيق الانتشار وإثارة الضجة من حوله، وتحقيق المكاسب، ومن الحين والأخر يظهر بعمل مثير للجدل والضجة، ما يدفع الكثيرين لانتقاده والهجوم الحاد عليه، بل يصل الأمر لاتخاذ إجراءات صارمة ضده».. هكذا يعرف «حمو بيكا»، الذي لمع اسمه مؤخرًا بين أوساط الجماهير، وذلك بسبب إثارته للضجة وغناؤه للمهرجانات الاحتفالية المسفة.

الكثير من الإجراءات اتخذت ضده من قبل نقابة المهن الموسيقية، ومراقبون للوسط الطربي، فتنوعت الإجراءات ما بين إيقاف حفلاته، وتعميم منشور لإيقاف التعامل معه، إلا أن هذا لم يكن مانعًا له، بل ظل مستمرًا في تقديم الأعمال المثيرة والتي يحسبها البعض مسيئة، وكذلك يسجل لنفسه مقاطع يهدف منها إشعال مواقع التواصل، مثل الهجوم على زملاءه أو رصد أفعال شخصية له.

ومن المعروف عن حمو بيكو، أنه لم يعمل أبدًا بالغناء بل شغل العديد من الأعمال مثل الجزارة والنجارة وأعمال البناء وغيرها، إلا أنه لم يدخل إلى عالم غناء المهرجانات سوى من فترة وجيزة بعد طلب والده منه أن يجرب مثل زملاءه.

ولعل بيكا لم يذهب عن باله خبراته السابقة مطلقًا، رغم ما يحققه من أرباح من المقاطع المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأعمال الغنائية التي يقدمها، فقد قرر استذكار ماضيه في مهنة الجزارة من خلال مقطع جديد أخر مثير للضجة، فقد نشر مقطع فيديو جديد تزامنًا مع الاستعداد لحلول عيد الأضحى المبارك، يظهر فيه خلال ذبحه بقرة داخل درج ساحة بيته، معلقًا عليه: «كل عام وأنتم بخير».

ردود أفعال كبيرة ساخرة وغاضبة حول مقطع الفيديو المنشور، فاتهمه الكثير من الرواد بالجهل تحسبًا قيامه بذبح البقرة بهدف التضحية الإسلامية، رغم أن الموعد الشرعي للذبح يبدأ بعد صلاة العيد، وهناك الكثير من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، سخروا منه معتبرين فعله بأنه عودة لمهنته الحقيقية والخروج من عالم الغناء أخيرًا بعد مطالبات عدة.

حمو بيكا يذبح بقرة from Ahmed Qandil on Vimeo.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق