توأم العاصمة الإدراية.. كل ما تريد معرفته عن الانجازات في مدينة العلمين الجديدة (فيديو)

الأحد، 11 أغسطس 2019 07:00 م
توأم العاصمة الإدراية.. كل ما تريد معرفته عن الانجازات في مدينة العلمين الجديدة (فيديو)
مدينة العلمين الجديدة

بالتزامن مع تطوير شبكات الطرق على مستوى الجمهورية، وإنجاز العاصمة الإدارية الجديدة، تدخل مدينة العلمين الجديدة على خط الإنجازات العملاقة، حيث مزيد من الإنشاءات الفاخرة، ليس أخرها الممشى السياحى ومسجد وكنيسة العلمين، ولكن هناك أيضا مبنى رئاسة مجلس الوزراء، ومجمع السينمات، وفندق ومسجد الماسة.

وتنشر «صوت الأمة» فيديو لبعض إنجازات مدينة العلمين الجديدة، ويظهر فى الخلفية صوت الرئيس السيسي، يقول: «البلاد بتتبني بالعمل والجهد والعرق.. واحنا بنحاول نسابق الزمن، عشان نحقق».

يذكر أن مدينة العلمين الجديدة دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطلع مارس 2018، ومن وقتها ويتم العمل فيها على قدم وساق للانتهاء من بنائها في وقت قياسي، فضلا عن توفير كافة المشروعات الخدمية التي تؤثر بشكل إيجابي على تحسن حالة الاقتصادي المصري بالتزامن مع الخطط الاقتصادية التي تسير الدولة على خطاها في منظومة الإصلاح الاقتصادى.

وصفها الكثيرون من الخبراء على أنها مدينة تراثية لها تصميم يوحي بالحياة في العصر اليوناني القديم، فضلا عن ما بداخلها من خدمات والتى يأتى من بينها «السينما، والمسرح الروماني، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا»، حيث تزيد في بنائها عن العاصمة الإدارية الجديدة بالمنطقة السياحية التي تمتد بطول 14 كيلو متر على الساحل الشمالي.
 
تقع مدينة العلمين الجديدة، داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح، بطول 48 كم من الطريق الدولي «الإسكندرية - مطروح»، وتنقسم المدينة إلى 3 شرائح، الشريحة السياحية الاستثمارية الأولى تقع على ساحل البحر المتوسط، بينما تقع الشريحة الاستثمارية الثانية جنوب طريق «الإسكندرية – مطروح»، أما الشريحة الثالثة فهي المنطفة التاريخية والأثرية بمقابر العلمين، حيث تبدأ حدود مدينة العلمين من طريق وادي النطرون إلى الضبعة.
 
- تضم مدينة العلمين الجديدة، عددًا من المشروعات التنموية من بينها إنشاء محطة تحلية المياه «أوراسكوليا» والتي تنفذها الهيئة الهندسية على مراحل لتغطية المدينة بالكامل، إلى جانب جامعة العلمين الجديدة، والتي تضم كلية الحقوق والسياحة والفنادق والهندسة، إلى جانب مدينة تراثية تشتمل على أوبرا ومسجد وسينمات، فضلًا عن محطة كهرباء العلمين الجديدة، والتي تقدر قدرتها بـ500 ميجاوات، لتغذية المدينة بالكامل.
 
- كما أن هناك عدد من المشروعات بالمنطقة الترفيهية التي تبلغ مساحتها 160 ألف متر، حيث تم تزويدها بجراج يستوعب 3000 سيارة وأتوبيس، بالإضافة إلى بعض المحلات، والمنطقة الشاطئية، وكوبري المشاة، والممشى السياحي العالمي.
 
- وبالتعاون مع وزارتي الإسكان والتعليم العالي، تم توقيع بروتوكول لإنشاء جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، لتستوعب 25 ألف طالبا، حيث تضم عدد من الكليات العلمية والتكنولوجية المتخصصة.
 
- شروط الحجز التي طرحتها وزارة الأسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لوحدات الطرح الأول للاسكان المميز بمدينة العالمين الجديدة، والمتضمن 536 وحدة إسكان مميز، حيث تتكون كل وحدة من «3 غرف ومطبخ وحمام وصالة»، كاملة التشطيبات بمساحات تتراوح بين 95 مترًا و100 متر، على أن يتم تسليمها خلال 6 أشهر من نهاية الحجز.
 
وجاءت شروط الحجز على النحو التالي:
1- أن يكون المتقدم شخصًا طبيعا مصري الجنسية.
 
2- يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا طبيعيًا على قاصر أو وصي عليه بقرار وصاية.
 
3- ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض.
 
4- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان.
 
5- لا يشترط أن يكون الحاجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو المحافظات المجاورة، فالتقديم متاح لكل المواطنين.
 
وحددت هيئة المجتمعات العمرانية سعر موحد للمتر في جميع الأدوار بـ4810 جنيهات، بينما اختلفت نسب التميز والتى وصلت إلى 1% من ثمن الوحدة، و1.05% من ثمن الوحدة وفقا لدور الوحدة داخل العمارة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق