«خنزير» شيرين رضا يثير الغضب على تويتر (صور)

الأحد، 11 أغسطس 2019 07:00 م
«خنزير» شيرين رضا يثير الغضب على تويتر (صور)
شيرين رضا
أمل غريب

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تغريدة نشرتها الفنانة المصرية «شرين رضا»، بعدما دونتها عبر حسابها الرسمي، عبرت من خلالها عن استيائها من شراء أضاحي العيد من مصادر مجهولة، تعتمد في تغذية المواشي والأغنام على «الزبالة».

وكتبت الفنانة شرين رضا، قائلة: «يا تري إيه الحيوان اللي محرم أكله على المسلمين لإنه بيأكل من الزبالة؟؟؟».

تغريدة شرين رضا
تغريدة شرين رضا

تسببت التغريدة التي نشرتها الفنانة شيرين رضا، في عمل ردود فعل متباينة بين متابعهيها، الذين انقسوا إلى فريقين، الأول وجه لها انتقادات لازعة وصلت إلى حد الهجوم عليها والتطاول، لاعتقادهم أن شرين تنتقد فكرة «الأضحية» وتشبهها بالـ «خنزير»، وهو ما تسبب في شن حملة هجوم حاد عليها، بينما راح الفريق الأخر يدافع عن وجهة نظر الفنانة، وتوضيحها بشكل لائق، مبينين أنها لا تقصد إهانة الطقوس الدينية الإسلامية، بل هي ترفض تناول الأضحية للقمامة والمخلفات الضارة التي بالطبع يتأثر بها الحيوان بشكل سئ، ويصيبها بالأمراض الخطيرة، التي بالتالي تنتقل إلى الإنسان.

تويتر 1
 

 

أجبربت موجة الانتقادات التي وجهها متابعو شيرين رضا، على كتابة تدوينة أخرى، بينت فيها قصدها وأوضحت من خلاله أنها لا تقصد سب «الأضحية»، والنيل من المعتقدات الدينية الإسلامية، إنما هي ترفض بشكل قاطع إطعام الماشية من القمامة بهذا الشكل، وهو ما يشكل خطرا على الحيوان ويصيبه بالأمراض الخفية، التي تؤثر بشكل قاطع على صحة وحياة الأشخاص التي تتناول من لحوم هذه الأضحية.

وردت شيرين رضا على مهاجميها عبر تويتر قائلة: «بدل ما تهجموني أنا على تويتة، هاجموا اللي بيخلو الأضحية تأكل من الزبالة، لإنها سينتهي في بطونكم.. وكفاية مزايدة والنبي لأن ربنا هو اللي بيحاسب مش انتم.. #النظافة_من_الإيمان».

شرين ترد على مهاجميها
شرين ترد على مهاجميها

 

وتبنت إحدى المتابعات للفنانة شرين رضا، موقفا للدفاع عنها وأوضحت تصريح للدكتور عبد الحميد الأطرش، عضو لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر، قال فيه لموقع اليوم السابع: «إن من يضحي بالخراف والأبقار والبهائم التي تأكل القمامة فهو أثم».

 

تويتر 2

وتابع: من يضحي بها دون علم بأن البهيمة تأكل من خبث الأرض، فلا وزر عليه إنما يقه على من قام ببيعها، ومن أضحى ببهيمة وهي تأكل من خبث الأرض، فلا أضحية له وهو يتحمل وزرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق