الفناء تحول إلى سلخانة.. ذبح عجل في مدرسة «ابن خلدون» أول أيام العيد (صور)

الأحد، 11 أغسطس 2019 11:00 م
الفناء تحول إلى سلخانة.. ذبح عجل في مدرسة «ابن خلدون» أول أيام العيد (صور)
ذبيحة فى فناء مدرسة

 
تعد المدارس محرابا مقدسا يتلقى فيه الجميع العلم، لكن في القليوبية يبدو أن الوضع قد تغير كثيرا، بعد أن تحول الفناء إلى «سلخانة» أو مذبح، لذبح الأضاحي في أول أيام العيد، وتحولت أيضا الحمامات إلى دورة مياه عمومية لغسل الذبيحة.
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (1)
 
وفي مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، استغل أحد المواطنين فناء مدرسة ابن خلدون التابعة لإدارة بنها التعليمية، لذبح عجلا، ضاربا بالقوانين عرض الحائط، وعلى الفور، فور ورود معلومات للمهندس حمدي سلامة رئيس مدينة بنها بالقليوبية، بوجود «عجل» داخل فناء مدرسة، انتقل لمكان المدرسة لمتابعة الموقف على أرض الواقع.
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (2)
 
الواقعة دفعت عاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية والقائم بعمل مدير المديرية، إلى استبعاد مدير المدرسة ومشرف الأمن وحارس المدرسة، وإحالة الواقعة إلى التحقيق، خاصة وأن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أعلن أن مجازر المحافظة تقدم الخدمات للمواطنين بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك.
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (3)
 
وقرر «سلامة»، إحالة  مدير المدرسة والعامل النوبتجي للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية برئاسة ياسر عبد المحسن مدير إدارة الشئون القانونية بديوان المديرية.
ذبيحة فى فناء مدرسة (4)
 
وانتقل وكيل المديرية، لموقع الواقعة وقام باستدعاء مدير المدرسة، وياسر عبد المحسن مدير إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، ومحمد سامي المحقق بالشئون القانونية، وسامح مصطفى عبد السلام مدير إدارة الأمن بإدارة بنها، وتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وسماع أقوال العامل النوبتجي.
ذبيحة فى فناء مدرسة (5)
 
وأوضح وكيل تعليم القليوبية، أن حارس المدرسة أكد خلال التحقيقات أنه قام بفتح المدرسة بناء على تعليمات مدير المدرسة، مشيرا إلى أنه وجه بإزالة آثار الذبيح وتطهير مبني المدرسة من آثار الدماء وأعمال الذبح ومخلفاتها حفاظا على الصحة العامة للعاملين بها وعلى طلابها ووجه بتشكيل لجنة لمتابعة كافة الأعمال داخل المدرسة.
ذبيحة فى فناء مدرسة (6)
 
في غضون ذلك، وجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتورطين في الواقعة واتخاذ إجراءات رادعة بشأنهم حماية لقدسية المؤسسة التعليمية وهيبتها، والتأكيد على أن المدرسة هي مكان للعلم فقط وليس لشيء أخر.
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (7)
 
وأضاف محافظ القليوبية، في تصريحات صحفية، أن مجازر المحافظة الحكومية مفتوحة قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك وتقدم خدماتها للمضحين مجانا، محذرا من ذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالشوارع والميادين.
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (8)
 
وشدد مرزوق، على أن أجهزة المحافظة ستطبق غرامات مالية وفقا للقانون لمن يذبح الأضاحي في الشوارع أو يلقى مخلفات الذبح بها، بالإضافة إلى تحرير محاضر بيئة للمخالفين للقرار.
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (9)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (10)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (11)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (12)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (13)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (14)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (15)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (16)
 
ذبيحة فى فناء مدرسة (17)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق