أهالي شمال سيناء يحتفلون بعيد الأضحى على الشواطئ و برحلات سفاري لشواء اللحوم (صور)

الإثنين، 12 أغسطس 2019 06:43 م
أهالي شمال سيناء يحتفلون بعيد الأضحى على الشواطئ و  برحلات سفاري لشواء اللحوم   (صور)
سيناء
كتب - محمد الحر

يواصل أهالي شمال سيناء الاحتفالات بثان أيام عيد الأضحى المبارك، بالتوافد على الشواطئ خاصة في مدن العريش وبئر العبد و رمانة للتغلب على حرارة الطقس وإعداد حفلات شواء اللحوم في تجمعات عائلية وأخرى للأصدقاء.
 
 في مدينة العريش شهدت شواطئ المساعيد غرب المدينة وبساطة والخلفاء وغرناطة والشواطئ الشعبية  المقابلة لمنطقة الكرنتينا توافدت كبيرا من الأهالي وأطفالهم للاحتفال بالعيد والتغلب على حرارة الطقس بالنزول الى مياه البحر و التمتع باجواءه الباردة.
 
وقال فيصل ابو هاشم ، موظف ، أنه اصطحب أسرته ثان أيام العيد الى شاطئ حبيبة المفتوح للهروب من حرارة الطقس والتمتع بالاجواء الطبيعية الباردة على الشاطئ، بصحبة أطفاله الثلاثة الذين يفضلون شاطئ البحر في قضاء وقت النزهة والتمتع بجمال مياه بحر العريش.
 
وقالت إيمان رستم ، موظفة ، أن مياه البحر اليوم الاثنين ، صافية وجميلة وشاطئ البحر يشهد هدوء وطقس جميل للغاية ،لءلك اصطحبت أسرتها للشاطئ للتنزه وإقامة حفل سواء لحوم العيد وسط لمة الأهل والأحبة
 
وفي مدينة  بئر العبد غرب شمال سيناء توافد الأهالي عصر الاثنين ثان أيام العيد على شاطئ  بحيرة "الرواق"بصحبة أسرهم وأطفالهم ، للاحتفال باليوم الثاني لعيد الأضحى ، بمنطقة الرواق السيحية ، فيما فضل آخرون التمتع بالرحلات البرية الخلوية وإشعال النيران وإقامة حفلات شواء بمناطق جنوب بئر العبد وبمحيط بساتين النخيل.
 
 المواطن محمد صبري ، أكد  انه اصطحب أسرته وخرج الى شاطئ الرواق للتأكيد على أن شمال سيناء آمنة تماما ، بفضل القوات المسلحة والشرطة المدينة التي طهرت شمال سيناء من الإرهاب الجبان ، وأعادت الأمن والأمان للبلد وللمواطنين.
 
فيما عبر  محمد شحته عن سعادته للانتشار الأمني الملحوظ وبالقرب من الشواطئ، ما منح المواطنين شعورا بالطمأنينة والأمان، وهم يقضون أوقاتهم واحتفالاتهم على شاطئ منطقة الرواق ببئر العبد.
 
فيما حرص أبناء قبيلة الدواغرة على التنزه البحري من خلال تشغيل المراكب المزودة بمواتير للترويح عن أبنائهم ، عبر القيام بجولات دائرية وكرنفالية داخل المياه.
 
توافد أبناء قبائل بئر العبد على شاطئ مدينة بئر العبد وشواطئ قرى رمانة وبالوظة ، ونصبوا أكواخا من القماش والجريد للإقامة بها خلال ساعات النهار بالقرب من شاطئ البحر، وسط فرحة وسعادة غامرة من الأطفال الذين مارسوا الألعاب الشاطئية بالقرب من البحر.
 
وبدوره ، أكد  العميد إيهاب فرغلي ، رئيس مركز و مدينة بئر العبد ، غرب سيناء  ، ان الأهالي توافدوا اليوم ،على شاطئ بحيرة الرواق المتصلة بالبحر المتوسط  وسط احتفالات و كرنفالات من الأفراح والألعاب التي حرص الأطفال والكبار على ممارستها على شاطئ البحر.، بمناسبة عيد الأضحى.
 
وأشار رئيس مدينة بئر العبد أن مجلس المدينة وفر حافلات خاصة تابعة للمجلس لنقل الأهالي من مناطق تجمعات وسط البلد والعمارات ، الى شاطئ الرواق لمشاركتهم فرحة العيد  والتيسير عليهم في التنقل من والى الشاطئ.
 
وكانت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء ، قد أعلنت ، اليوم الاثنين، في بيان لها، عن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المنشآت السياحية على شواطئ العريش وبئر العبد وتخصيص سيارات إسعاف لمواجهة حالات الطوارئ على الشواطئ
 
سيناء (2)
 
سيناء (3)
 
سيناء (4)
 
سيناء (5)
 
سيناء (6)
 
سيناء (7)
 
سيناء (8)
 
سيناء (1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق