استقبلت 40 ألف زائر في أول يوم للعيد.. توافد المواطنون مستمر على حديقة الحيوان (صور)

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 10:00 ص
 استقبلت 40 ألف زائر  في أول يوم للعيد.. توافد المواطنون مستمر على حديقة الحيوان (صور)
حديقة الحيوان

استقبلت حدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى وزارة الزراعة زوار عيد الأضحى المبارك لليوم الرابع على التوالى، فى إطار الحرص على توفير أجواء ترفيهية ملائمة للمواطنين بأسعار مخفضة، تتناسب مع الشرائح البسيطة، بحيث لا تتجاوز تذكرة الدخول فى كل حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية عن 5 جنيهات للفرد الواحد، يمكن من خلالها متابعة العديد من العروض والبرامج الترفيهية داخل الحديقة والتجول داخلها.
 
حديقة الحيوان (19)
 
وقال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان فى وزارة الزراعة، إن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت الاثنين 70 ألف زائر، متوقعا تزايد الأعدد ، خاصة أن الإقبال فى تزايد مستمر، مضيفا أن الحديقة استقبلت فى أول يوم للعيد 40 ألف زائر، نظرا لانشغال أغلب الأسر المصرية بطقوس ذبح الأضاحى وتوزيع اللحوم.
 
حديقة الحيوان (1)
 
وأضاف رجائى أن حدائق الحيوان اتخذت عددا من الإجراءات لتوفير سبل الراحة للزوار ومواجهة الزحام المتوقع اليوم الثلاثاء ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، خاصة أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الأعداد فى تزايد مستمر لكن لا يمكن عمل حصر قبل ساعة من الآن حتى نتمكن من إعلان نتائج وأرقام دقيقة.
 
حديقة الحيوان (2)
 
وأضاف رئيس حدائق الحيوان، أن الحديقة تحرص على توفير الأجواء المناسبة للزوار، بالإضافة إلى التنبيه على ضرورة حسن معاملة الحيوانات الموجودة بها وعدم الاقتراب منها أو العبث معها، خاصة فى ظل حالات الزحام الشديدة التى تشهدها الحديقة خاصة فى المواسم والأعياد، التى تثير قلق الحيوانات بعض الشئ.
 
حديقة الحيوان (3)
 
وأكد" رجائى"، أنه تقرر زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب،وكذا زيادة العاملين على هذه الابواب لراحة الجماهير،وتواجد شركة نظافة بالحديقة للمحافظة على نظافة الحديقة والمظهر الجمالى فيها، وتواجد شركة أمن على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة أثناء تواجد الزائرين، موضحا أن هناك لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها فى الطبيعة وطرق التغذية وفترة التزاوج وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية.
 
حديقة الحيوان (4)
 
وقد حرص الأطفال على ارتياد حديقة الحيوان لليوم الثالث على التوالى فى إجازة عيد الأضحى المبارك، وتوجهوا ناحية الألعاب الترفيهية واستمتعوا بالرسم على الوجه بالألوان الصناعية، لعمل أشكال تحاكى الحيوانات الموجودة بالحديقة، إلى جانب الاستمتاع بركوب الطفطف الذى يتجول الحديقة على مدار اليوم ويتوقف عند محطات معينة لتعريف الزوار ببيوت الحيوانات المنتشرة داخل الحديقة، إلى جانب الفصائل النادرة التى تعتبر أهم ما يميز حديقة الحيوان فى الجيزة.
 
حديقة الحيوان (5)
 
وقد افترش الأهالى الأرض فى حديقة حيوان الجيزة من أجل الاستماع بأجواء العيد وقد اصطحبوا معهم الأطعمة والمشروبات التى غلب عليها طابع عيد الأضحى، فقد كانت أطباق الفتة حاضرة، وكذلك اللحوم والأرز وسط الأشجار والمساحات الخضراء التى تتميز بها الحديقة، فى ظل تنبيهات على الأهالى بضرورة الحفاظ على النظام وعدم إلقاء أى مخلفات فى الأرض أو بجوار أقفاص الحيوانات، والمحافظة على نظافة المكان، ووضع القمامة فى الأماكن المخصصة لذلك.
 
حديقة الحيوان (6)
 
وقد أعدت حديقة الحيوان آلاف الأكياس لجمع القمامة إلى جانب نشر السلال، حتى يستطيع رواد الحديقة إلقاء مخلفاتهم بصورة تليق بتاريخ حديقة الحيوان التى تعبر أقدم وأهم الحدائق فى منطقة الشرق الأوسط.
 
حديقة الحيوان (7)
 
ولم تسجل حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية أو المتنزهات العامة أى حالات تحرش بالأمس، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك فى ظل وجود عناصر من الشرطة فى كل مكان بالإضافة إلى الشرطة النسائية التى كان لها دور كبير فى ردع أى محاولات تحرش أو مضايقات داخل أو خارج الحدائق والمتنزهات العامة،  بالإضافة إلى حالة الوعى العام التى تشكلت خلال الفترة الأخيرة بأهمية مواجهة التحرش والإبلاغ عن المتحرشين.

حديقة الحيوان (8)
 
حديقة الحيوان (9)
 
حديقة الحيوان (10)
 
حديقة الحيوان (11)
 
حديقة الحيوان (12)
 
 
حديقة الحيوان (13)
حديقة الحيوان (14)
 
حديقة الحيوان (15)
 
حديقة الحيوان (16)
 
حديقة الحيوان (17)
 
حديقة الحيوان (18)
 
حديقة الحيوان (20)
 
حديقة الحيوان (21)
 
حديقة الحيوان (22)
 
حديقة الحيوان (23)
 
حديقة الحيوان (24)
 
حديقة الحيوان (25)
 
حديقة الحيوان (26)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق