صلاح يختلف مع جوارديولا.. ما الأهم البريميرليج أم دوري أبطال أوروبا؟

الخميس، 15 أغسطس 2019 06:00 ص
صلاح يختلف مع جوارديولا.. ما الأهم البريميرليج أم دوري أبطال أوروبا؟
صلاح وجوارديولا

 
يختلف نجوم كرة القدم في الكثير من الرؤى حيال المقارنة المعتادة بين الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، ودوري أبطال أوروبا تشامبيونزليج، إذ يعتبر البعض أن دوري انجلترا يعتبر من أهم مسابقات كرة القدم في العالم، لما يحمله من إثارة واحتكاك وقوة بدنية، في حين يؤكد الكثير أن دوري أبطال أوروبا هى المسابقة الأقوى والأهم على الإطلاق بين أندية العالم.   
 
وقال محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي أن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هو إنجاز يفوق التتويج باللقب المحلي، وربما يكون هذا التصريح ردًا على تصريحات سابقة للمدير الفني لمانشستر سيتي جوسيب غوارديولا، اعتبر فيها الأخير أن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر أهمية من الفوز بدوري أبطال أوروبا.
 
وقال صلاح في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، «بصراحة، لم أعرف أنه (جوارديولا) قال ذلك، لكنني أعتقد أنه إذا خُيّر بين الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، سيختار الأخير».
 
وأضاف صلاح: «هذا رأيي. لا أتحدث عنه لكنه رأيي. إنها أكبر بطولة كرة قدم لذلك يسعى الجميع للفوز بها. كل مدرب وكل لاعب يحلم بدوري أبطال أوروبا. بالتأكيد أيضا الدوري الإنجليزي شيء كبير، لكن يبقى دوري الأبطال السباق الأكبر».
 
واعتبر جوارديولا في مطلع شهر أغسطس الجاري، أن فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الموسم الماضي يبرهن أنه الفريق الأفضل، وأن تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا جاء بضربة حظ.
 
وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز بفارق نقطة واحدة عن ليفربول بعد موسم كروي ساخن، فيما ودع فريق جوارديولا المسابقة القارية من دور الثمانية على يد توتنهام هوتسبير الإنجليزي.
 
واكمل المدير الفني للسيتيزن: «الدوري الإنجليزي دائما أكثر أهمية، البطولة المستمرة، لأنها تلعب كل أسبوع»، فيما يرى صلاح  أن التتويج بطلا لأوروبا "حلم للجميع، للمدينة واللاعبين، الفوز بدوري الأبطال شيء عظيم جدا. كنت أشعر أنني طفل تحقق حلمه" لحظة الفوز باللقب.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق