التجربة الدنماركية.. مزرعة «بط» في مكتب بريد القليوبية (فيديو وصور)

الخميس، 15 أغسطس 2019 02:40 م
التجربة الدنماركية.. مزرعة «بط» في مكتب بريد القليوبية (فيديو وصور)
إبراهيم الديب

 

وقائع غريبة تشهدها المؤسسات الحكومية بمحافظة القليوبية، بعدما سار قياداتها على نهج موظفي مركز شباب «أبو المزامير»، بفيلم «التجربة الدنماركية» وحولوها إلى ساحات لتربية المواشي والطيور.

أغرب تلك الوقائع ماشهدته مدينة «بنها»، تحديدا مكتب بريد المنشية، والذي تم تداول فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تربية «بط وأوز» أعلى السطح الخاص به، وهو الأمر الذي لاقى ردود أفعال واسعة على صفحات «فيس بوك»، وأعاد للأذهان مشهد فيلم «التجربة الدنماركية» للفنان عادل إمام، والذي ظهر خلاله كوزيرا للشباب والرياضة واكتشف في جوله له تحول مركز شباب باسم «أبو المزامير» إلى مرعى للمواشي والأغنام، وانتشار المخالفات به، وبنفس التعليق على تلك الواقعة من «مدير المركز» بأن مايضمه المركز عبارة عن أنشطة اقتصادية واجتماعية، علق رواد مواقع التواصل على الواقعة بأنها «نشاط اقتصادي».

الغريب في الأمر، أنه لم تكن تلك الواقعة الأولى لاستغلال مؤسسات الدولة في تربية المواشي والطيور بمحافظة القليوبية، فقد سبق وأن كشف فيديو آخر واحدة من حلقات مسلسل الإهمال ببعض مديريات التربية والتعليم، بعدما تحولت إحدى مدارس إدارة كفر شكر التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية إلى مرعى للمواشي والإغنام، وهي الواقعة التي تم إحالتها إلى الشئون القانونية من قبل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، بعد ثبوتها فعليا.

والمفارقة العجيبة أن الواقعتين كشف عنهما رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال فيديوهات انتشرت كالنار في الهشيم، معلنة ضعف آداء لجان الرقابة والمتابعة بالوزارات التابع لها تلك المؤسسات، مشيرة إلى ماتشهده تلك الكيانات الحكومية من إهمال الرقابة الفعلية على أرض الواقع فباتت مرتعا للمخالفات والتعديات الغريبة.

ssssssssss
 

وأثار الفيديو المتداول غضب واسع على صفحات الـ «سوشيال ميديا»، وطالب روادها بسرعة إيضاح ملابسات الواقعة، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، خاصة بعد واقعة ذبح عجل داخل فناء مدرسة ببنها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

تربية بط على سطح مكتب بريد (1)

وكانت بداية الأزمة حينما صور أحد المواطنين المجاورين لمكتب بريد المنشية بمدينة بنها، الواقعة من شرفة منزله، رافضا ذكر اسمه، مؤكدا أن الواقعة أثارت غضبه واستياءه، خاصة وأن المواطن الذي ظهر بالفيديو استغل الدور الأخير بالمبني لتربية الطيور، وذلك على غير ما أنشئ المكتب لأجله وغير ما خصص له، مطالبا بسرعة اتخاذ اللازم حيال المتسببين في تلك الواقعة، وتم تداول الفيديو عبر «فيس بوك» بصورة كبيرة عقب نشره.

تربية بط على سطح مكتب بريد (4)

من جانبه علق محمد قاسم، مسئول الهيئة القومية للبريد بمحافظة القليوبية، على الواقعة، بأنه تم تشكيل لجنة من إدارة التفتيش، وأخرى من الشؤون القانونية للتحقيق، فى الواقعة وسرعة اتخاذ اللازم حيالها، مؤكدا أنه فور انتشار مقطع الفيديو والصور على مواقع التواصل الاجتماعي تم إخطار رئيس الهيئة العامة للبريد بالموضوع للتحقيق فيه، ومحافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، واستلمت اللجنة حرز المفاتيح الخاصة بالمكتب، حيث أن الدور الثانى للمبنى هو استراحة لنائب مدير المنطقة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة حيال المتسببين فى تلك الواقعة، عقب التأكد منها بواسطة لجنتى التحقيق والتفتيش التابعة للهيئة.

تربية بط على سطح مكتب بريد (3)

وأوضح مسئوول منطقة القليوبية، أن مكتب بريد المنشية مكان مؤقت لتسيير الأعمال، لحين الانتهاء من أعمال التجديد والتطوير التى تتم بالمكتب الرئيسي بمنطقة التمثال فى بنها، مشيرا إلى أن مكتب المنشية مكون من طابقين وأن نائب مدير المنطقة يقطن بالطابق الثاني لأنه استراحة.

تربية بط على سطح مكتب بريد (5)

فيما كشفت التحقيقات الأولية للجنة التى جرى تشكيلها من هيئة بريد القليوبية فى واقعة تربية «البط»، أعلى سطح البريد ببنها، أن الشخص الذى ظهر فى مقطع الفيديو يدعى «ر. خ» وهو نائب مدير المنطقة، وتبين أنه مغترب من محافظة أخرى ومقيم بالاستراحة الموجودة بالدور الثانى من المبنى، والخاصة بمنطقة بريد القليوبية.

تربية بط على سطح مكتب بريد (6)

ومن ناحيته، أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أنه سيتم التحقيق في الأمر وانه لن يمر مرور الكرام، وسيتم توقيع العقوبات على المتسببين بالواقعة، لعدم تكرارها مرة أخري، في أي مؤسسة حكومية.

تربية بط على سطح مكتب بريد (7)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة