الجيش الليبي يسيطر على الجنوب.. وسلاح الجو يحاصر ميليشيات الوفاق بمطار زوارة

الخميس، 15 أغسطس 2019 06:00 م
الجيش الليبي يسيطر على الجنوب.. وسلاح الجو يحاصر ميليشيات الوفاق بمطار زوارة
الجيش الليبي

بدأت تداعيات الانتصارات والتقدمات التي يحققها الجيش الوطني الليبي على الأرض خلال معركته طوفان الكرامة لتحرير العاصمة الليبية طرابلس والمدن المحيطة من التنظيمات الإرهابية تأتي بثمارها، إذ أعلن سلاح الجو الليبي استهدافه الخميس مهبط مطار زوارة وغرفة تحكم بداخلة طائرات المسيرة.
 
كانت مقاتلات سلاح الجو الليبى قد شنت غارات جوية على تمركزات للمليشيات المسلحة فى إحدى مناطق العزيزية جنوبى طرابلس.

الجيش الليبي يؤمن الجنوب

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن “القوات المسلحة خاضت مواجهات ضد المرتزقة وتنظيم داعش في مرزق وسيطر عليها بالكامل”، مشيرًا إلى أن القوات تسير دوريات من عدة مناطق عسكرية لتأمين الجنوب، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي أن ” القوات تحاصر بقايا من فلول المرتزقة في مرزق ومقاتلات سلاح الجو مرت رتلاً للمعارضة التشادية جنوب المدينة.
 
وتحدث المسماري عن ما يحدث في مدينة مرزق، وأكد أنه تطهير عرقي لمكون التبو هناك، لافتًا إلى أن المعركة تسير بمساندة أهالي وشباب المدينة، وفيما بخصص معارك طرابلس، أشار المسماري إلى أن القوات تصدت لهجوم لمجموعات إرهابية حاولت استهداف مطار طرابلس بعد الهدنة، مؤكدًا أن الميليشيات تترنح  أمام ضربات القوات المسلحة خاصة بعد تدمير منظومة الدفاع الجوي التركية في مصراتة.
 

فرار الحشد المليشاوي للعزيزية بعد الخسائر

 

وقالت شعبة الإعلام الحربى التابعة للجيش الليبى أن الضربات الجوية أدت إلى فرار ما تبقى من مجموعات “الحشد المليشاوى” فى إحدى مناطق العزيزية، بعد الخسائر الكبيرة التى لحِقت بهم، مشيرة إلى أن سلاح الجو الليبى نفذ ضربات على مواقع تحوى عددًا من المرتزقة الأجانب بعد أن تم رصدهم من قبل وحدات القوات المسلحة الليبية.
 
وأضاف الإعلام الحربى، أن هذه الضربات كانت دقيقة وخلفت عدداً من الجرحى والقتلى، فيما احتجز الجيش الليبي خلال دورياته في منطقة الكفرة العسكرية خلال الـ48 ساعة الماضية 8 سيارات تقوم بالتهريب في المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق