«سينا أحلى بينا».. مبادرة شبابية سيناوية للنهوض بالعريش ونظافة شواطئها (صور)

الجمعة، 16 أغسطس 2019 09:00 ص
«سينا أحلى بينا».. مبادرة شبابية سيناوية للنهوض بالعريش ونظافة شواطئها (صور)
كتب-محمد الحر

«سينا أحلى بينا» مبادرة مجتمعية أسسها عدد من شباب شمال سيناء بمدينة العريش ،متطوعبن بجهودهم للعمل على الارتقاء بصورة مدينتهم من خلال القيام بمجهود وخدمات عامة تضمنت مرحلتها الأولى نظافة شاطئ العريش من المخلفات والقمامة عقب انتهاء احتفالات الأهالي بعيد الأضحى.
 
وقال المهندس أحمد الحجاوى المنسق العام لمبادرة "سينا أحلى بينا"، إن المبادرة جاءت إيمانا من شباب شمال سيناء بضرورة تعزيز دور المشاركة المجتمعية لخدمة المجتمع السيناوي وأهالي شمال سيناء ، ومن أجل الارتقاء بشوارع وشواطئ مدينة العريش.
 
وأشار«الحجاوي» أن قرار إطلاق مبادرة "سينا أحلى بينا "  جاء من من منطلق رد الجميل لبلدنا ، و تستهدف المبادرة في  أولى مراحلها تجميل شاطىء مدينة العريش حيث أن الشاطىء هو المتنفس الوحيد للأهالى وواجهة لعاصمة شمال سيناء أمام زوارها والعالم أجمع.
 
أضاف : تعتبر هذه المبادرة توعوية قبل أن يكون الهدف منها نظافة الشاطىء لحث الناس على المشاركة المجتمعية الإيجابية والحفاظ على البيئة وحمايتها ، وخاصة أن شمال سيناء مصنفه عالميا كواحدة من أهم البلدان المالية من التلوث بفضل الحفاظ على البيئة ضمن الشروط العالمية.
 
وأوضح "الحجاوي" أنه يشارك فى مبادرة سينا أحلى بينا مجموعة من شباب سيناء الواعي المحب لوطنه، وكانت أول أنشطتهم تحميل شاطئ مدينة العريش، ورفع القمامة ومخلفات المصطافين، بعد انتهاء الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، بالتعاون مع قسم حماية البيئة لمجلس مدينة العريش.
 
ودعا المنسق العام لمبادرة "سينا أحلى بينا" جميع أهالى مدينة العريش إلى الحفاظ على نظافة الشاطىء وعدم إشعال النيران لطهى الطعام على الرمال البيضاء النظيفة وحرصا علي مقدرات الدولة وعدم استعمال أخشاب البرجولات علي الشاطئ.
 
وأكد لا جدوى من شن حملات نظافة يوميا دون تعديل بعض السلوكيات الخاطئة، التي يقوم بها بعض المصطافين خلال تواجدهم على الشاطئ مثل إشعال النيران على الرمال المتصلة بالشاطئ تمام لطهي الطعام، ورمي بواقي الطعام وقشور المسارات ، في أماكن جلوسهم قرب الشاطئ.
 
وأوضح المهندس أحمد الحجاوي أن المرحلة الثانية من مبادرة سينا أحلى بينا ستشمل أفكار جديدة وطنية وبناءة وهادفة لخدمة المجتمع السيناوى، ونشر الصورة الإيجابية عن شمال سيناء واهلها.
 
 
WhatsApp Image 2019-08-15 at 7.01.16 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-08-15 at 7.01.16 PM
WhatsApp Image 2019-08-15 at 7.01.17 PM
 
 
WhatsApp Image 2019-08-15 at 7.01.18 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-15 at 7.01.19 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-15 at 7.01.20 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق