لوح بقبضته أمام الرئيس الأمريكي.. مفاجأة «سخرية ترامب من وزن رجل»

السبت، 17 أغسطس 2019 04:00 م
لوح بقبضته أمام الرئيس الأمريكي.. مفاجأة «سخرية ترامب من وزن رجل»

 بعد أن ظن خطأ أنه من المحتجين سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقاء في نيوهامبشير، من رجل بسبب وزنه الزائد لكن كانت هناك مفاجأة بشأن انتماء هذا الرجل.

وكان ترامب يتفحص الحشد في اللقاء، الذي عقد الخميس، ورأى فرانك داوسون يلوح بقبضة يده بينما كان يتم اقتياد المحتجين إلى خارج المكان، وكان داوسون يرتدي قميصا عليه عبارة "ترامب 2020" لكن الرئيس ظن أنه أحد المحتجين، وقال ترامب: "هذا شخص عنده مشكلة وزن خطيرة، عد إلى البيت، ابدأ تدريبات، من فضلكم أخرجوه من هنا".

 

ثم قال ترامب، الذي أظهر آخر فحص طبي له زيادة ملحوظة في وزنه: "هذا الرجل لديه مشكلة أكبر مما لدي".

 

ولاحقا اكتشف ترامب أن داوسون من مؤيديه فأجرى اتصالا هاتفيا به من الطائرة الرئاسية "إير فورس 1" في رحلة العودة من مانشستر إلى نيوجيرزي حيث يقضي عطلة في نادي بيدمنستر للجولف الذي يملكه، وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن ترامب لم يتمكن من الاتصال بداوسون وترك له رسالة صوتية.

 

وظهر داوسون، على شاشة قناة "فوكس نيوز"، وقال إنه لم يشعر بضيق من سخرية ترامب من وزنه الزائد، وأضاف: "أعتقد أنه ظن أنني جزء من الاحتجاج لكني لم أكن كذلك، كل شيء على ما يرام، أحب الرجل، هو أفضل ما حدث لهذا البلد حتى الآن".

فى سياق مختلف وفي أول رد فعل على ما وصفته وسائل إعلام أجنبية بصفعة واشنطن، سخر سياسيون دنماركيون من فكرة بيع جزيرة غرينلاند للولايات المتحدة في أعقاب تقارير تفيد بأن الرئيس دونالد ترامب ناقش خلال جلسات خاصة فكرة شراء أكبر جزيرة في العالم مع مستشاريه.

 
ويزور ترامب كوبنهاجن في سبتمبر، وستكون المنطقة الواقعة في القطب الشمالي على جدول الأعمال خلال اجتماعات مع رئيسي وزراء الدنمارك وغرينلاند.
 
ورد رئيس الوزراء الدنماركي السابق لارس لوكه راسموسن على تصريحات ترامب عبر تويتر "لا بد أنها كذبة أبريل. جاءت في غير موعدها تماما"، وفق "رويترز".
 
وكانت تقارير قالت، إن بعض المستشارين في البيت الأبيض تعاملوا مع الفكرة كمزحة، لكن آخرين نظروا إليها على نحو أكثر جدية.
 
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أول من نشرت الأحاديث عن شراء غرينلاند.
 
وقال سورين إسبيرسن المتحدث باسم الشؤون الخارجية لحزب الشعب الدنماركي لهيئة دي.آر الإذاعية "إذا كان يفكر حقا في ذلك فهذا دليل أخير على أنه فقد صوابه".
 
وأضاف "فكرة أن تبيع الدنمارك 50 ألف مواطن للولايات المتحدة هي فكرة سخيفة تماما".
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق