طوارئ في الولايات الأمريكية.. مرض غامض يهاجم صدور الأمريكان

الأحد، 18 أغسطس 2019 06:00 ص
طوارئ في الولايات الأمريكية.. مرض غامض يهاجم صدور الأمريكان
ضيق فى التنفس وحمى وسعال وقىء

تجري الأجهزة السيادية في الولايات المتحدة الأمريكية، تحقيقات في إصابة 100 حالة من أمراض الرئة الغامضة التي يُعتقد أنها مرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية في 14 ولاية، حسبما كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، بين المراهقين والشباب.
 
قالت الصحيفة إنه تم نقل عدد كبير منهم إلى المستشفى، بينما أدخل بعضهم إلى العناية المركزة ووضعوا على أجهزة التنفس، مضيفة أن السلطات الطبية قالت إنه من غير الواضح ما إذا كان المرضى سيتماثلون للشفاء الكامل، أم لا.
 
 
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الأطباء والمواطنين قيل لهم أن يبقوا في حالة تأهب حيال انتشار إصابة رئوية خطيرة، حيث تشمل الأعراض صعوبة وضيق في التنفس أو ألم في الصدر قبل دخول المستشفى، وشكوى من الحمى والسعال والقيء والإسهال.
 
 
مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، قالت إن المسئولين يعملون مع الإدارات الصحية في خمس ولايات على الأقل شهدت حالات -كاليفورنيا، إلينوي، إنديانا، مينيسوتا، ويسكونسن؛ لتحديد سبب الأصابة بعد الإبلاغ عن مجموعة من الأمراض الرئوية، تم ربطها باستخدام السجائر الإلكترونية، بين المراهقين والشباب في الأسابيع الأخيرة.
 
 
 
وهناك 31 حالة إصابة على الأقل أكدها مسئولو الصحة. وقال مركز السيطرة على الأمراض إنه يحقق في 94 حالة محتملة في 14 ولاية.
 
كاثي هاربين، المتحدثة باسم مركز مكافحة الأمراض والوقاية، قالت إنه حتى الآن لا يوجد دليل ثابت على أن الإصابات سببها وجود مرض معد. وفي حين أن بعض الحالات تبدو متشابهة ، قال المسئولون إنهم لا يعرفون ما إذا كانت الأمراض مرتبطة بأجهزة السجائر الإلكترونية نفسها أو بمكونات أو ملوثات معينة يتم استنشاقها من خلالها.
 
 
وقال مسئولو الصحة إن المرضى قالوا إن السجائر الالكترونية التى اعتادوا استنشاقها تحتوى على مجموعة متنوعة من المواد، بما في ذلك النيكوتين، والمنتجات التي تعتمد على الماريجوانا. وفي تأكيد على المستوى المتزايد للقلق، يقول مسئولو مراكز السيطرة على الأمراض إنهم يقومون بإخطار أنظمة الرعاية الصحية والأطباء في جميع أنحاء البلاد حول أعراض الإصابة وما يجب مراقبته. كما أصدرت إدارات الصحة الحكومية تحذيرات.
 
 
 
تحذير من مخاطر التدخين لإدارة الصحة الأمريكية
تحذير من مخاطر التدخين لإدارة الصحة الأمريكية
 
الإندبندنت قالت أن شعبية السجائر الإلكترونية نمت على مدار العقد الماضي رغم عدم وجود أبحاث كثيرة عن آثارها على المدى الطويل، ونقلت عن العلامة التجارية الرائدة «Juul»، إنها تراقب تقارير الأمراض، وأنها تطبق أنظمة مراقبة سلامة قوية. ووجدت من ناحية أخرى الدراسة أن تدخين السجائر الإلكترونية يعطل أنظمة تنظيف الرئة ويمكن أن يسبب أمراضا مزمنة. 
 
 
مخاطر التدخين
مخاطر التدخين
 
 
جريجوري كونلي، رئيس جمعية Vaping الأمريكية، التي تدافع عن منتجات السجائر الالكترونية، قال إن حوالي 10 مليون بالغ يستخدمون هذه السجائر دون مشاكل كبرى كل شهر، ولكن تخشى السلطات الصحية حيال عدم التحقق بما يكفى من سلامتها.
 
 
 
في الشهر الماضي ، أظهر المراهقون أعراضًا تبدو قابلة للعلاج وتتسق مع أنواع العدوى الفيروسية أو الالتهاب الرئوي الجرثومي ، مثل ضيق التنفس والسعال والحمى وألم البطن ، كما قالت تشابمان.
 
لكنهم استمروا في التدهور رغم إعطائهم العلاج المناسب الخاص بالمضادات الحيوية ودعم الأكسجين. وقالت إن البعض يعاني من قصور في الجهاز التنفسي ويتعين وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق