موت وخراب ديار.. «لاسارتي» يقتل الأهلي بـ«البطيء»

الأحد، 18 أغسطس 2019 12:00 م
موت وخراب ديار.. «لاسارتي» يقتل الأهلي بـ«البطيء»
لاسارتي

واصل نادى بيراميدز سلسلة انتصالاته على النادي الأهلي، منذ تغيير مسمى النادي من «الأسيوطي» إلى بيراميدز، بعدما حقق الفريق (السبت) الفوز على الشياطين الحمر في دور الـ16 لكأس مصر بهدف وحيد أحرزه إيريك تراورى في الدقيقة 55.
 
وبهذا الفوز يلتقي بيراميدز مع حرس الحدود في دور الثمانية لكأس مصر، بينما يودع الأهلي البطولة للمرة الثانية على التوالي، عن طريق بيراميدز فقد أطاح بالاهلي من النسخة الماضية بمسمّاه القديم «الاسيوطي».
 
وفي أعقاب ذلك بدأ النادي الأهلي، يعد لحزمة تحركات من شأنها أن تعيد المارد الأحمر، ولعل أبرزها رحيل المدير الفني للنادي الأهلي، وفي هذا الصدد، أكد مصدر مطلع، أن خزينة النادي الأهلي تتحمل (120) ألف دولار شهرياً راتباً للأوروجويانى مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق ومساعديه وسباستيان إيجورين المدرب العام وأليخاندرو مدرب الأحمال.
 
راتب «لاسارتي»، ومعاونيه يصل إلى ما يوازى مليونى جنيه شهريا، بخلاف لائحة المكافآت المنصوص فيها في عقده بالإضافة إلى الإقامة بأحد الفنادق الكبرى. مازال مصير لاسارتى مع الأهلى غير واضح حتى الآن، وهناك أصوات كثيرة تطالب برحيله قبل تحقيق المزيد من الأرقام السلبية خاصة أنه لم يضف فنياً للفريق الأحمر.
 
يذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد اجتماعا عاجلاً خلال الساعات المقبلة لدراسة مصير الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق بعد الخروج من كاس مصر بالخسارة من بيراميدز بهدف نظيف في دور الـ16 لكاس مصر خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت.
 
ويشهد مجلس الأهلي خلافاً واضحاً حول مصير لاسارتي إذ يُطالب معظم أعضاء المجلس بضرورة إقالة المدير الفني بعد الخروج من الكأس خاصة وأن المدرب الأورجوياني فشل في إدارة الاهلي خلال المواجهات الكبرى كما خرج معه الفريق من بطولة دوري أبطال أفريقيا بشكل مُخزي بالخسارة بخماسية نظيفة من صن داونز الجنوب أفريقي.
 
وطالب أعضاء المجلس بضرورة إقالة لاسارتي حالياً وعدم الانتظار أكثر من ذلك خاصة وأن الفريق تراجع بشكل واضح تحت قيادة لاسارتي وترى هذه الأصوات أن الفوز بالدوري لا يُعد إنجازاً لأن المنافسين وتحديداً الزمالك ساهموا في تتويج الأهلى بالدوري بسبب سواء نتائجه في الاسابيع الأخيرة.
 
ومن جانبه أكد مصدر مطلع داخل الاهلي: «رغم ضيق الوقت ورغم صعوبة توفير البديل إلا أن قرار الابقاء عليه بعد توديع الكأس ومن قبله خسارة بطولة دوري ابطال اقريقيا أصبح أمر لا نستطبع عمله سنعقد اجتماع عاجل خلال الساعات القادمة لبحث اقالته ومناقشة اسناد المسئولية لجهاز فني آخر».
 
ويبحث مجلس الأهلى مصير المدير الفني الذى بات غير مرغوب فيه من الناحية الجماهيرية بل أن كثيرون في النادي على صعيد الإدارة واللاعبين يرغبون في إقالة المدير الفني الذى لا يتمسك به طوال الفترة الماضية إلا محمود الخطيب رئيس النادي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة فهل يستمر تمسك الخطيب وعبد الحفيظ بـ«لاسارتي» رغم الخروج المُخزي من الكأس والسقوط للمرة الثالثة هذا الموسم أمام بيراميدز.
 
وكان مسئولو النادي الأهلي، طالب تقريرا من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة عن سبب مد أجازة مروان محسن مهاجم الفريق الأمر الذي تسبب في استبعاده من مواجهة بيراميدز الهامة فى كأس مصر والتى انتهت بخسارة الفريق الأحمر بهدف نظيف.
 
وكشف مسئولو الأهلي إن السماح لمروان محسن الذي يعد واحد من أهم عناصر الفريق بالزواج في هذا التوقيت من الأساس يعد أمرا غريبا ويضع العديد من علامات الاستفهام حول إدارة جهاز الكرة خاصة وأن وليد ازارو لا يمر بأفضل فتراته الكروية بالإضافة الي أن الأوروجويانى لاسارتى مدرب الفريق ليس مقتنع بشكل تام بإمكانيات صلاح محسن. وكان مروان محسن قد تزوح في نفس يوم مباراة اطلع برا ليمنحه جهاز الكرة 72 ساعه إجازة زواج قبل ان يتم مد الإجازة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق