س & ج تفاصيل تطوير المرحلة الثالثة من كورنيش النيل بمحافظة الأقصر

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 03:00 ص
س & ج تفاصيل تطوير المرحلة الثالثة من كورنيش النيل بمحافظة الأقصر
أمل عبد المنعم

بعد الإعلان عن البدء فى المرحلة الثالثة لإستكمال أعمال رفع كفاءة وتطوير كورنيش النيل بمحافظة الأقصر، حيث أن العمل يجرى حالياً على قدم وساق وذلك ضمن مراحل وخطط التطوير، لإضهار الكورنيش في مظهر جمالي يجذب الزوار سواء من المصريين أو الأجانب، ولذلك يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل هذه المرحلة من خلال سؤال وجواب:

 

- ما هي مسافة تطوير الكورنيش بمحافظة الأقصر على جانبي النيل؟

التطوير يمتد بمسافة نحو أكثر من 1700 متر ويقع على جانبه الشرقى معبدى الأقصر والكرنك، ويبدأ من إشارة فندق إيبروتيل حتى شمالى المدينة مرورًا بمتحف الأقصر ومتحف التحنيط، وفى البر الغربى يمتد لمسافة بسيطة لا تتعدى 300 متر.

- كيف تبدأ أعمال المرحلة الثالثة لتطوير كورنيش الأقصر؟

تبدأ المرحلة الثالثة بحفر الجزء الجانبي من الجزيرة الوسطى، وإزالة التراكمات أول بأول وكنس الأتربة الناعمة للحفاظ على المظهر الحضارى بالمنطقة، وذلك تمهيدا لرمى خطوط الكهرباء بامتداد الجزيرة الوسطى، بدءا من ميدان مرحبا وصولا حتى ميدان الابروتيل.

 - هل  يجري العمل على مد 4 كابلات كهرباء باتجاه شارع خالد بن الوليد السياحي؟

بالفعل و سيتم تقسيم وتوزيع 7 كابلات كهربائية من ميدان مرحباً بإتجاة شارع محمد فريد ومنه إلى شارع أحمد عرابي

- من هم المسئولين عن التطوير لخدمة المواطنين؟

يشارك بالتطوير مسئولي إدارة النظافة والتجميل بمدينة الأقصر للوصول لأعلى مستويات رفع كفاءة المنطقة لخدمة المواطنين قبيل بدء الموسم السياحي.

- ما هي النتائج التي تصل إليها أعمال التطوير في مدينة الأقصر؟

تطوير الكورنيش يساهم في إظهار مدينة الأقصر بالمظهر الجمالى والحضارى اللائق بمكانتها السياحية والثقافية، كما يتم إزالة التراكمات أول بأول بواسطة معدات الحملة الميكانيكية وسيارات النقل حتى لا يتم التأثير على الحركة المرورية.

- هل تطوير الكورنيش يأتى فى إطار استراتيجية التنمية الشاملة لمدينة الأقصر؟

بالفعل و تتضمن بالإضافة للكورنيش، المُتحف المفتوح، والمحاور الرئيسية للمدينة، بالإضافة إلى أن المشروع يشمل تطوير 4 ميادين مؤدية إلى الكورنيش بالقطاع المقابل لمعبد الأقصر ومُتحف التحنيط ومبنى المحافظة شمالاً، وفندق الوينتر بالاس جنوباً بطول 1700 متر.

- هل يتم إحلال وتجديد كامل للممشي القديم والممشي الجديد مع توفير كافة الخدمات الأساسية؟

بالتأكيد ويتم ذلك عبر تنظيم نفق خدمات بطول كيلو متر يضم حوالي 62 بازار سياحي، البازار الواحد منها مساحته 4 × 4 بارتفاع 3 م، وذلك بغرض خدمة السائحين الذين يستقلون البواخر والذهبيات والمراكب النيلية للاستمتاع بالأقصر، وكذلك 24 كافيتريا على جانبى الطريق لخدمة الجميع من السائحين الأجانب والمصريين وأبناء مدينة الأقصر وكذلك تنسيق موقع أسوار الكورنيش بالكامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة